السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإكزيما.. مرض جلدي يُصيب الأطفال وليس له علاج

الخميس 12/أغسطس/2021 - 12:36 ص
هير نيوز

يعتبر فصل الصيف أحد الفصول التي يظهر فيها أعراض مرضية مختلفة، ويشهد حالة من الأمراض الجلدية التي تؤثر على الرجال والنساء، خاصّة الأطفال الذين يعانون من أمراض ليس لها علاج.

وشهدت الأيام الماضية عدد من الأمراض التي ظهرت لأول مرة ولم يكتشف الأطباء علاجًا مناسبًا لها حتى الآن، وهو ما يضرّ بصحة الإنسان.

ومن ضمن تلك الأمراض الجلدية التي ظهرت مؤخرًا هو ما يعرف بـ"الإكزيما"، واتضح أنَّه نوع جديد من الأمراض الجلدية وينتشر في الدول النامية ويصيب الكبار والصغار، خاصة الأطفال يُصيبهم بشكل سريع.

وحذرت بعض التقارير الطبية، من خطورة هذا المرض، مشيرة إلى أنَّه يلتهم العائلات وليس متعلّق بالبشرة، بل يكون ما أشبه بـ"الطفح الجلدي"، وينتشر بسرعة داخل الجسم.

وبحسب تقارير أعدتها المعلومات الاقتصادية بتكليف من "فايزر" و"غلوبال سكِن"؛ فإن ذلك المرض مستحدث وليس له علاج حتى الآن، معلنين ذلك من خلال تعريفه بمرض جلدي بعنوان: "مرض جلدي غير واضح".

وأوضحت التقارير أنَّ المرض الجلدي المعروف بـ"الإكزيما"، وهو عبارة عن التهاب مزمن يأتي نتيجة جفاف البشرة، ويعاني المصابون به من ظهور متكرر للقروح، وليس له علاج شاف وفعّال حتى الآن.

بالإضافة لذلك؛ فإن مرض "الإكزيما" يؤثر بشكل مُباشر على الصحة النفسية ويعرض المصابون به إلى حالة من الاكتئاب والقلق بشكل مستمر.

وأشارت التقارير الأجنبية، أنَّهم لم يتمكنوا من معالجة الإكزيما حتى الآن، وأنَّ الأبحاث لا تزال مستمرة في الفحص لوجود علاج شافِ.

ولفتت التقارير إلى أنَّ الإحصائيات سجّلت ما يقرب من 10.8% من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 13-14 عامًا، مصابون بالمرض ومهددون به، مشيرة إلى أنَّ المرض ينتشر في الدول النامية.

ads