الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير للبنات ..لو خطيبك حشاش ابعدي عنه

الخميس 05/أغسطس/2021 - 08:01 م
مدمن حشيش
مدمن حشيش

هناك الكثير من الأزواج يعيشون على أنواع المخدرات، خصوصًا الحشيش، وأصبح يومهم تارة في المقاهي وتارة أخرى داخل الشوارع يشربون الحشيش على مرأى ومسمع الجميع؛ فماذا لو كان زوجك يتعاطى الحشيش وتريدين معالجته دون إيذاء أحدكم؟.

قال الدكتور محمد خليل أستاذ علم النفس الاجتماعي الإكلينيكي، إنَّ كثير من المتعاطين يعتقدون أنَّ أنواع المخدرات سواء الحشيش أو البانجو هي عناصر مهدئة للرأس، وهذا اعتقاد خاطئ، مؤكدًا أنَّها تودي بصاحبها إلى الموت دون دراية بذلك، لذلك يجب الاقلاع عن تناول تلك الأنواع المخدرة أو المُسكرة.

وأوضح أنَّ ضمن تلك الاعتقادات الخاطئة، هو أنَّ الإنسان يستشعر بعد تناوله الحشيش بزيادة في الرغبة الجنسية، وهو عكس ذلك تمامًا، مشيرًا إلى أنَّ كثرة تناول الحشيش يخدر الأعصاب ومع فترة يعمل ضعف جنسي ولا يقدر الشخص على مجامعة زوجته، لضعف أعصابه.

لذا ينصح الدكتور محمد خليل، الفتيات باكتشاف ذلك قبل الزواج، أي أثناء فترة الخطبة، مضيفًا أنَّ الفتاة التي تتزوج من رجل يتعاطى الحشيش سوف تُعاني بعد ذلك معه، وأنَّ أغلبية حالات العُنف الأسري للزوجة ناتجة عن تناول الزوج المواد الممنوعة وعلى رأسها الحشيش.

كما ينصح الطبيب النفسي الابتعاد عن متعاطي الحشيش وغيره من المواد المخدرة للجسم، حتى لو كان الزواج ناتج عن حب، مبينًا أنَّ الحب إذا اجتمع مع شخص يتعاطى الحشيش لا يُسمى حب، بل يُسمى انتحار لأن الحياة عد ذلك ستتغير للأسواء، وستعاني المرأة من ذلك.

وعن الزوجة التي اكتشفت تناول زوجها الحشيش في وقت متأخر، عليها معالجته داخل مراكز متخصصة لعلاج الإدمان، أما إذا رفض الذهاب، فعليها أنَّ تتحمل المسئولية، وتبدأ بتأهيل زوجها وإبعاده عن أصحاب السوء رويدًا حتى يتعافى نهائيًا.

إلى جانب اشغاله دائمًا على أن يفعل أشياء كثيرة داخل البيت، حتى لا يخرج مع أصحابه الذي اعتادت معهم على التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وإذا اضطر الأمر للسفر إلى الخارج حتى يغفل عن أفعله ويعود للحياة الطبيعية من جديد.

ads
ads