السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الأمريكية جلوريا والكر بعد تحقيق حلمها بزيارة الأهرامات

السبت 31/يوليه/2021 - 05:48 م
هير نيوز

أفادت شبكة "سي. بي. إس" الإخبارية الأمريكية، اليوم السبت، بوفاة المواطنة الأمريكية جلوريا والكر إثر إصابتها بالسرطان، وذلك بعد أسابيع من تحقيق حلما طالما راودها بزيارة الأهرامات مع جميع أفراد أسرتها البالغة 14 شخصًا في مايو الماضى.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن نجل جلوريا ويدعي داستن فيتالي، أردا تحقيق حلمها بعدما تم تشخيص إصابتها بسرطان المثانة في مارس الماضى، ذاكرة أن داستن الذى يعمل مدرسا بمدرسة إعدادية في مدينة فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بينسلفانيا الأمريكية، لم يكن قادرًا على تدبير 10 آلاف دولار قيمة تذاكر الطيران لأسرته، لذلك بدأوا في بيع شطائر الجبن مصنوعة منزليا وفقا لوصفة والدته.

وتابعت الشبكة الإخبارية، أن داستن صنع كمية كبيرة جدًا من الشطائر، ووزعها على الأصدقاء والعائلة، الذين أخبروا بدورهم أصدقائهم وعائلاتهم أيضًا، حيث بدأت السيارات في التزاحم أمام منزله، كما عرض مشغل شاحنة طعام خدماته للمساعدة.

وأضافت الشبكة أن داستن استطاع جمع ما يكفي للرحلة خلال 6 أسابيع، وجمع 18 ألف دولار.

وذكرت أن الحكومة المصرية تابعت قصة داستن ومنحت جلوريا "معاملة كليوباترا" خلال رحلتهم في مايو الماضي، ونقلت عن داستن قوله إن السلطات سمحت لهم بزيارة أبو الهول، الذي لم يكن مفتوحًا أمام الجمهور.

وتابع داستن: "كررت والدتي، مرارًا وتكرارًا، أن هذا كان أفضل شيء فعلته في حياتها".

ومضي قائلا: "لو رأيتها في مصر، كنت ستعتقد أن أمامها في الحياة ثلاث سنوات أخرى، لكن انتهى الأمر بثلاثة أسابيع أخرى"، في إشارة إلى وفاتها بعد 3 أسابيع من عودتها إلى الولايات المتحدة.

وروي داستن أنه في اليوم الذي عادوا فيه من الرحلة، تم نقل والدته إلى المستشفى، ثم خرجت لتتلقى الرعاية في المنزل إلى أن وافتها المنية عن عمر ناهز 56 عامًا.

وقال داستن: "لقد صنعنا الكثير من الذكريات الجديدة التي ستدوم إلى الأبد"، مضيفا أنه يرغب في افتتاح مطعم لبيع شطائر الجبن باسم جلوريا تخليدا لذكراها.

وذكر أن زوجته حامل في صبي من المنتظر أن تضعه في الخريف يعتزم تسميته جلوري، مؤكدا أن دافعه لكل هذا فقط حب أمه.

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حرص على لقاء جلوريا والكر في أول أيام تحقيق حلمها بزيارة منطقة أهرامات الجيزة، حيث استقبلها الوزير بساحة تمثال أبو الهول، التي تم السماح بفتحها لها بشكل استثنائي.

أقرأ ايضًا||

ads