الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يُساعد على النوم.. 14 فائدة صحية لحليب الكركم

الأحد 25/يوليه/2021 - 05:00 م
هير نيوز

فوائد حليب الكركم كثيرة، وهو خيار سهل ولذيذ لضمان بقائك بصحة جيدة من الداخل إلى الخارج. يُعرف حليب الكركم أيضًا بالحليب الذهبي.

لتحضير كوب من حليب الكركم، خذ كوبًا من الحليب واتركه على نار هادئة. أضف ملعقة صغيرة من الكركم إلى الحليب. يمكنك إضافة السكر حسب الرغبة. 

فوائد حليب الكركم
1-يوفر حليب الكركم كمية عالية من مضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة تساعد في محاربة أي تلف للخلايا وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. إنها مهمة لوظيفة الخلية ، وتناول الطعام الغني بمضادات الأكسدة سيقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض والالتهابات. يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين غني بمضادات الأكسدة. يساعد الحليب أيضًا في زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم.

2- يحارب حليب الكركم الالتهابات وآلام المفاصل
يساعد الكركمين أيضًا في مكافحة أي التهاب وآلام في المفاصل. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل والأمراض المماثلة. يساعد الحليب أيضًا في تقوية العظام. لذا فإن حليب الكركم لا يساعد فقط في تقليل آلام العظام ولكن أيضًا يجعل العظام أكثر صحة.

3-يساعد في تنقية الدم
حليب الكركم يعزز الدورة الدموية. ينظف الجهاز اللمفاوي والأوعية الدموية من أي شوائب قد تكون لديهم. يساعد حليب الكركم في تنقية الدم.

4-يساعد حليب الكركم على تحسين الهضم
يحتوي حليب الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في إدارة مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة. يمكن تقليل الغازات والانتفاخ وحرقة المعدة والتهابات الجهاز الهضمي والإسهال وقرحة المعدة عن طريق شرب حليب الكركم.

5-يمنع السرطان
يساعد مركب الكركمين الموجود في الكركم أيضًا في محاربة السرطان عن طريق قتل الخلايا السرطانية. كما أنه يحد من قدرة الخلايا على الانتشار أكثر وإتلاف الحمض النووي. إذا كان السرطان في مراحله الأولى ، فإن تناول حليب الكركم يوميًا سيساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية.

6-يحسن حليب الكركم الصحة الإنجابية
يحتوي حليب الكركم أيضًا على خصائص مضادة للتشنج تخفف الآلام التي تسببها الدورة الشهرية. كما أنه يساعد في تطبيع الدورة. إذا كانت المرأة تعاني من عدم التوازن الهرموني، أو الانتباذ البطاني الرحمي، أو إفرازات الدم البيضاء أو الأورام الليفية، فإن حليب الكركم يساعدها. يعزز حليب الكركم الصحة الإنجابية.


7-علاج لنزلات البرد والسعال
يحتوي حليب الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. لذلك فهو يعمل بشكل فعال ضد البرد والسعال. كما أنه يخفف من التهاب الحلق.

8-يساعد حليب الكركم على محاربة مشاكل الجهاز التنفسي
يمكن أن يتأثر الجهاز التنفسي بالعوامل المعدية ومسببات الأمراض. يساعد حليب الكركم على إزالتها من النظام. حليب الكركم مضاد للميكروبات لذا فهو يساعد في محاربة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية. إذا كنت تعاني من الربو أو التهاب الشعب الهوائية أو احتقان الجيوب الأنفية أو الرئة، فإن حليب الكركم هو علاج فعال لهم.

9-يساعد في إنقاص الوزن
يحتوي الكركم على الألياف الغذائية. تساعد إضافة هذا إلى الحليب على تقليل الدهون الزائدة التي تترسب في الجسم. لذا ، اشرب حليب الكركم لتفقد تلك الكيلوجرامات الزائدة.

10-يساعد حليب الكركم على النوم بشكل أفضل
ينتج حليب الكركم حمض أميني - التربتوفان. هذا يعزز النوم الجيد. سوف يساعدك على الاسترخاء وتهدئة نفسك والمساعدة في النوم المريح.

11-الحفاظ على صحة القلب
الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الكركم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا..

 قبل وبعد التمارين.. أفكار لوجبات خفيفة صحية في الصيف


12-يتحكم حليب الكركم في مستويات السكر في الدم
إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فيمكن أن يساعدك حليب الكركم. احصل على نسخة القرفة المضافة لهذا الغرض. تحتاج إلى خطتك الغذائية وروتين التمارين للحفاظ على المستويات.

13-وظيفة دماغ أفضل
كانت هناك دراسات تشير إلى أن تناول حليب الكركم يمكن أن يؤدي إلى تحسين وظائف المخ ، وخاصة تحسين الذاكرة.

14-يساعد حليب الكركم في الحفاظ على صحة الجلد
الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في حليب الكركم لا تساعد فقط على صحتك الداخلية ولكن أيضًا صحة بشرتك. فهي تساعد في محاربة الندبات والشيخوخة والانفجارات الجلدية وحب الشباب والأكزيما كما أنه ينعم بشرتك ويفتح أي عيوب ويمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا ويساعد على إزالة الخطوط الدقيقة.

ads