الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعياد للنساء فقط.. لا يسمح فيها بدخول الرجال

الجمعة 23/يوليه/2021 - 09:41 م
مهرجان للسيدات فقط
مهرجان للسيدات فقط

تتجمع الناس في المناسبات والأعياد المختلفة، سواء في الدولة أو البلدة التي تشهد الاحتفال، وغالبًا ما تشمل الجنسين، سواء أكانوا مجتمعين أم منفصلين، ولكن الشيء المختلف هو وجود أعياد للنساء فقط؛ حيث تتزايد الخلوات والمهرجانات المخصصة للإناث فقط؛ حيث تدرك النساء في كل مكان قوة الاجتماع معًا للمشاركة والشفاء والاحتفال بما يعنيه أن تكون امرأة في العالم اليوم.

لماذا تريد النساء إقامة مهرجان يستبعد الرجال؟

كشف موقع "فيستيفاليس أند ريتيرتس" الإنجليزي، أن النساء تريد إقامة مهرجان بعيدًا عن الرجال؛ ربما لأنهم يشعرون بمزيد من الاسترخاء والأمان والترحيب أكثر عندما لا يكون هناك احتمال للاعتداء أو التحرش أو الاهتمام غير المرغوب فيه، أي نوع الشيء الذي تعيشه النساء إلى حد كبير في كل مكان طوال الوقت، وبدلاً من ذلك، في مهرجان نسائي أو معتكف نسائي، يمكن للمرأة أن تتخلى عن حذرها وتسترخي بطريقة نادراً ما تكون ممكنة بخلاف ذلك، وعندما تجتمع النساء تقوم بمشاركة قصصهن، ورفع أصواتهن في الغناء والرقص بجنون، يكون هناك مزاج خاص للمجتمع والحرية.

مهرجان  Womanfest



 يقام في المملكة المتحدة من في الفترة من 22 إلى 25 يوليو. يقول منظمو المهرجان: "أوه نعم ، لقد عدنا! يا إلهي ، كيف افتقدناكم جميعًا، فاتنا لقاء أخوات جدد، وكبار السن، وهو احتفال نسائي ويمنع حضور الرجال له، ويشمل على العديد من الأنشطة مثل دائرة النساء لمشاركة القصص النسائية، وخيمة "وومن رايسينج" والتي تحتوي على ورش نسائية لمقابلة النساء الرائدات، ومرحلة التعبير وهي تظهر قدرات النساء في إلقاء الشعر والغناء".

 مهرجان السيدات فقط



 يقام مهرجان السيدات فقط في ألمانيا، وسيعقد العام القادم ما بين 25-27 فبراير 2022، الموقع باللغة الألمانية فقط، ويبدو أنه أقيم في صالة رياضية كبيرة.

 Women’s Highline Meeting

يعتبر أحد المهرجانات المخصصة للنساء فقط، في جمهورية التشيك لأولئك الذين يحبون المشي على الحبال المرسومة بين الجبال، وتأتي النساء من أكثر من ثماني دول مختلفة، وبعضها بمعداتها الخاصة للمساعدة في تثبيت المزيد من الخطوط البارزة ، ويبلغ طول الخط الواحد 96 مترًا بشكل عرضي، وكان آخر حدث في عام 2019 قبل انتشار الوباء، لكن ترقبوه في حال عودته.

مهرجان الأخوات



 يعتبر مهرجان الأخوات منطقة نسائية داخل مهرجان رئيسي، جلاستونبري، ولها مسارح خاصة بها، ومنطقة تخييم، ويصفها منظمو المهرجان بأنها "نادي ثوري ... مفتوح لجميع الأشخاص الذين يعتبرون نساء؛ حيث تنظم موسيقى حية ودي جي وورش عمل حول التقاطع والتنوع والشمول. ستكون هناك أيضًا دروس رقص يومية، والأفضل من ذلك كله، ورش عمل للأدوات وخاصة لأدوات النجارة والكهرباء في المنزل.
 

مهرجان النساء فقط في السويد




 انعقد مهرجان النساء فقط في السويد، ولكنه قد خالف قواعد التمييز الصارمة في البلاد ويبدو أنه لم يحدث مرة أخرى لفترة من الوقت، وهذا المهرجان هو مهرجان غنائي تم تدشينه عبر حملة تمويل جماعية، واشتركت فيه 5000 امرأة من غير الثنائيات، أو المتحولات جنسيًّا.

هناك، بالطبع، العديد من الخلوات للنساء، وعندما تأتي الخلوات وتذهب، مثل بعض خلوات اليوجا والكتابة والرقص المخصصة للنساء فقط والموجودة في أوروبا.

اقرأ أيضًا..


ads
ads