الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«داليا السواح».. الفائزة في انتخابات البورصة: «محبة الناس سر نجاحي»

السبت 17/يوليه/2021 - 07:53 م
داليا السواح
داليا السواح

فازت داليا السواح العضو المنتدب بشركة “المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية” بعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية عن شركات بورصة النيل.

وقالت داليا السواح عبر صفحتها علي فيسبوك عقب الفوز: "طبعًا لو قعدت أوصف جبر ربنا وعوضه الي ظهر لي في محبة الناس دي كلها من هنا لسنين قدام مش هعرف أوصف ده".

أضافت: "أشكر كل شركة كانت داعمة ليا وكانوا بيساعدوني في جمع الأصوات… الحقيقه محبة الناس وثقتهم وفرت عليا مجهود كبير أوي أوي لأن الكل كان بيساعد لحد ما وصلنا لنسبة ١٠٠٪؜ نجاح من إعداد التصويت بفضل الله محدش قال كلمة وغيرها… محدش ظهر بوش وغيره في ظهري بالعكس الناس كلها كانوا في قمة الاحترام والالتزام وجالي أصوات من كل حته طنطا وإسكندرية والسادات والمنصورة والقاهرة والجيزة وكانت النتيجة أنه لم يحصل المرشح المنافس على أي أصوات ودي شهاده كبيرة أوي أوي وتاج أحطه فوق راسي".

أضافت: "في الجهة الأخرى كان في صدام ومحاولات كتيرة لتعديلات وضرب من تحت الحزام من أطراف لا تُعد على ربع أصابع اليد بس خليني أقولكم إن محبة الناس هي الي اتصدت لهم وكان بيحفظوا غيبتي حتي ولو كنت أنا الي برد.. سند عيلتي وأصحاب عمري ودعم شركات بورصة النيل ودعم فريق العمل بتاعي الي كان مسؤل عن الانتخابات كان فضل ونعمه كبيرة عليا الفترة الي فاتت والي ظهر نتيجته إمبارح
مسؤليتي كبيرة.. وباذن الله ربنا يقويني ويقدرني عليها وربنا يجعلني دائمًا صوت الناس الي وثقت فيا في المجلس الجديد وذي ما قلنا قبل كده".

وداليا السواح حاصلة على الماجستير في إدارة الأعمال تخصص إدارة أزمات والحوكمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

درست التحليل الفني، والمالي للشركات؛ لكونها شغوفة بالعمل الإداري، والتجاري، لتنضم بعدها إلى جمعية المحللين الفنيين المصرية، إلى جانب مساعدتها لزوجها في تولي شؤون الإدارة بشركته بناءً على طلبه منها؛ لتبدأ مهام عملها فعليًّا عام ٢٠١٣، وتصبح شريكة له في إعادة هيكلة الشركة، ومساعدته في إدراجها في البورصة عام ٢٠١٤، وتدرجت داليا في مناصب الشركة إلى أن أصبحت العضو المنتدب لها في عام ٢٠٢٠.

وفي مارس ٢٠٢٠ تم تكريمها ضمن رموز رائدات التنمية لعام ٢٠٢٠، من قبل المجلس العربي لسيدات الأعمال، وهى عضوة فى لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعضوة جمعية سيدات أعمال مصر 21 BWE، وعضو المجلس العربى لسيدات الأعمال CAB.

وأعلنت داليا السواح، أسباب ترشحها لمجلسة إدارة البورصة المصرية على مقعد سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة موضحة أن برنامجها يركز على محورين أحداهما داخلى وخاص بالشركات المقيدة حاليًا بسوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل»، وآخر خارجي.

وأشارت "السواح" إلى أنها بذلت جهودًا كبيرة خلال شهر أغسطس الماضى لخلق حلقة وصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وبين مسئولي البورصة المصرية وخاصة فى ظل القرار الأول الذي فرضتهُ الأخيرة سابقًا وإلزام الشركات بالتعاقد مع راعى طول فترة قيدها.

وأضافت، أن دورها الرئيسى خلال الفترة الحالية هو عملها كحلقة وصل بين الشركات المقيدة وأي من الجهات الرقابية كالهيئة العامة للرقابة المالية أو البورصة المصرية لحل أي من الأمور الخاصة بالشركات.

وعلى صعيد المحور الخارجي، قالت إنه يتعلق بالترويج لبورصة النيل، مشيرةً إلى أن عامل الترويج من الأمور الغائبة تمامًا عن سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الى أن الأمر لم يشهد سوى محاولة خلال شهر ديسمبر الماضي، بعقد مؤتمر ترويجى برعاية جمعية رجال الأعمال المصريين وبمشاركة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية وحوالى 55 شركة وعدد من الرعاة والاستشارات المالية.

وأوضحت أن لديها رغبة بالتوجه للترويج لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات بهدف جذب كيانات جديدة للقيد من خلال عقد مؤتمرات ترويجية وتوعوية أو للاستثمار.

وأشارت إلى أنها تستهدف فى المرحلة الأولى محافظات القناة، كونها تضم شريحة كبيرة من الكيانات الصغيرة والمتوسطة بدعم طبيعة المنطقة هناك ورواج الأنشطة التجارية بها.

وأوضحت أنهُ بطبيعة دراستها فى إدارة الأعمال وإدارة الحوكمة تأمل بأن يتم قيد مالا يقل عن 25 شركة كل عام بحيث يصل عدد الشركات المقيدة فى السوق إلى حوالى 125 شركة خلال 4 أعوام المقبلة.

اقرأ أيضًا..

فتح المجمعات أيام العيد وضخ ثلاثة أضعاف الكميات يوميًا


وأشارت الى أنها تستهدف أيضًا بأن يتم التوسع فى خطة الترويج باستهداف مجموعة من المحافظات كل فترة بغرض الترويج أو الدعوة للاستثمار بالكيانات المدرجة، إلى جانب هدف أكبر يتعلق بتحسين الصورة الذهنية لدى المستثمرين عن سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ads
ads