الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على طريقة عمل كبسة اللحمة استعدادًا لعيد الأضحى

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 08:57 م
هير نيوز

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك واستعداد الجميع لطهي اللحم وتقديمه على سفرة العيد، يمكنك تحضير "كبسة اللحمة" الشهية واللذيذة التي يحبها جميع أفراد الأسرة.

وإليكِ طريقة عمل كبسة اللحمة على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي: 

المكونات

- كيلو لحم ضاني
- 4 كوب أرز بسمتي
- بهارات
- معلقتين من السمن 
- نصف كوب من الزيت
- ثمرة واحدة من البصل
- ثمرة من الجزر
- طماطم
- عودين من الكرفس
- فصين من الثوم
- حبهان
- ورق لورا
- ملح
- فلفل أسود
- كركم

طريقة التحضير


في البداية قومي بإحضار وعاء وضعي فيه البهارات من كاري وكركم وفلفل أسود وملح ومرقة دجاج وحبهان وبابريكا، مع وضعها على النار وتقليبها جيداً وبذلك تحصلين على توابل الكبسة، ثم يمكنك بعد ذلك غسل الأرز جيداً ونقعه في الماء لمدة ساعة.

وبعد ذلك ضعي معلقة من السمن أو الزبدة في حلة على النار وأضيفي لها اللحمة حتى يتم تشويحها جيداً، ثم قومي بوضع مياة مغلية على اللحم، واتركيها حتي تخرج منها ريمة.

اقرأ أيضًا..


أضيفي بعد ذلك الجزر مقطع أرباع والطماطم والبصلة وأعواد الكرفس، ثم قومي بتقليب المياه مع الخضار وأضيفي أيضا الثوم والحبهان وورق اللورا، ثم وطقومي بتقليبها قليلا مع المياة ثم اضيفي اللحم الضاني واتركيها في المياة المغلية حتي تقترب من نصف سواء.

ثم أضيفي الفلفل الأسود والملح، مع التقليب وارفعي اللحمة من على النار ثلاثة أرباع سواء حتى تكتمل السواء في الأرز مع كبسة اللحم.

بعد ذلك أضيفي الجزر المبشور إلى اللحم مع البصل والطماطم وقومي بتقليبه مع المكونات ثم أضيفي الأرز فوق المكونات دون التقليب وقومي بتوزيعه بالتساوي ثم أضيفي الشوربة المغلية فوق الأرز.

وبعد ذلك يمكنك تغطية الأرز وتركه حتى يغلي، ثم قومي بتهدئة النار واتركيه حتى يتشرب ويستوي وأضيفي الزبيب وأي نوع مكسرات تفضليه واتركيه علي النار قليلاً حتى تكتمل السواء جيدًا.

ويمكنك بذلك وضع الكبسة في أطباق التقديم مع شرائح اللحمة وقدميها مع التزيين بالمسكرات.


ads
ads