الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دخله آخرة بدل الدنيا».. تفاصيل جريمة سرقة وقتل بالبحيرة

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 11:32 ص
المجني عليه
المجني عليه

تنتشر جرائم السرقة في المجتمع ما بين سرقة شقق بأسلوب المفتاح المصطنع أو كسر الأبواب، بالإضافة إلى سرقة السيارات، لكن سرقة الهواتف المحمولة أصبحت هي موضة العصر في مجال السرقة، أي إن اللصوص أصبح أسهل شيء لديهم هو نشل الهواتف من أيدي الأشخاص.

اقرأ أيضًا.. 


سرقة تؤدي إلى الموت

ويُعد الغريب في وقائع سرقة المحمول، السرقة المتعمدة مع التخطيط للقتل بسبق الإصرار والترصد؛ حيث إن المتهم بقتل الشاب «محمد. أ» بكفر غنيم بمركز الرحمانية في محافظة البحيرة، خطط ودبر لقتل المجني عليه بأن أحضر الفأس الصغيرة ليضعها أمام باب بيته، وينتظر المجني عليه وهو عائد من الخارج بحسب المواعيد التي عرفها بحكم أنهم جيران.

واستغل المتهم هذه المعلومات في الوصول إلى الوقت المناسب لارتكاب الواقعة؛ حيث عاد المجني عليه من الخارج والذي كان يعد لحفل زفافه يوم الخميس المقبل، وبادره بعدة ضربات من الحلف بأداة القتل التي أعدها منذ بداية تخطيطه «الفأس».

اقرأ أيضًا.. 


دخله الآخرة بدل ما يدخله دنيا

«العريس» المجني عليه، دخل الآخرة قبل أن يدخل دنيا؛ بسبب أنه يمتلك هاتفًا محمولًا من أغلى الأنواع؛ لذا أصر المتهم على سرقته وقتله.

الواقعة

بدأت الواقعة بتلقي بلاغ بالعثور على جثة شاب في كفر غنيم، وبالانتقال تبين العثور على جثة «محمد أ.أ» 25 سنة، مقيم بالكفر، وكان يستعد للزواج يوم الخميس المقبل، وبالفحص تبين إصابته بتهشم في الجمجمة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي للتشريح لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن.

وتمكنت المباحث الجنائية بالبحيرة من كشف غموض الواقعة؛ حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه؛ بهدف سرقة هاتفه المحمول، وتم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، ثم أُحيل للنيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.

ads