الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة: وقت تناول الطعام يؤثرعلى صحة قلبك

السبت 10/يوليه/2021 - 04:01 م
وقت تناول هذه الأطعمة
وقت تناول هذه الأطعمة يؤثرعلى صحة قلبك

إذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن العديد من التوصيات تقترح عادةً اتباع نظام غذائي صحي للقلب، واتضح أن ما تأكله قد لا يكون العامل الوحيد المهم.

ووفقًا لدراسة حديثة، فإن الوقت الذي تأكل فيه أطعمة معينة من اليوم قد يؤثر على قلبك أيضًا.

ووفقًا لمجلة جمعية القلب الأمريكية، أظهرت الدراسة أن تناول الوجبات الخفيفة النشوية بعد الوجبات يرتبط بزيادة خطر الموت المبكر بنسبة 50٪ على الأقل وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 45٪.

على العكس من ذلك، تظهر النتائج أيضًا أن تناول الفواكه والخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان في أوقات معينة من اليوم قد يقلل من خطر الموت المبكر لأسباب معينة.

ما أنواع الوجبات التي تقدم أكبر قدر من الفوائد الصحية؟

1- وجبة الغداء: تناول الحبوب الكاملة والفواكه واللبن والمكسرات، سوف تؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 34٪.

2- وجبة العشاء: تناول الخضروات والبقوليات ، هذا يعمل على تخفيض خطر الموت المرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23٪.

3-وجبة خفيفة بعد الإفطار: تناول الفاكهة، هذا يؤدي إلى مخاطر موت أقل.

4- وجبة خفيفة في المساء: تناول منتجات الألبان؛ مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا، ربما بسبب تأثير الألبان المفيد على جودة النوم.

ما أنواع الوجبات التي تسبب خطر؟

1-تناول وجبة الغداء المكونة من الحبوب المكررة والدهون الصلبة والجبن والسكريات المضافة واللحوم المعالجة، يؤدي إلى زيادة خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 44٪.

2-تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من النشا بعد أي وجبة كان مرتبطًا بزيادة خطر الوفاة بنسبة 50 إلى 52٪. 

اقرأ أيضًا..


كيف تأكل الأطعمة المناسبة في الأوقات المناسبة؟

إذا كنت ترغب في تنفيذ بعض هذه النتائج في حياتك اليومية، عليك باتباع هذا النصائح:

- تناول وجبة خفيفة من الفاكهة بعد الإفطار، مثل التوت أو الكمثرى. 
-في وقت الغداء، حاول الحد من الوجبات "الغربية" التي تشمل الوجبات المصنعة؛ اللحوم والحبوب المكررة والسكريات المضافة، وبدلًا من ذلك، ركز على الفاكهة والحبوب الكاملة والمكسرات والزبادي.
-وجبات العشاء النباتية مع البقوليات مرتبطة بنتائج صحية أفضل. 
-عندما يحين وقت تناول الوجبات الخفيفة، حاول اختيار الوجبات الخفيفة غير النشوية، مثل: المكسرات والبذور والفواكه ومنتجات الألبان والخضروات.

ads
ads