الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم الطرب غنوا للنيل رمز الحياة

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 12:47 م
هير نيوز


"النيل هو رمز الحياة"، تلك العبارة التي لا يستطيع أحد إنكارها أبدًا أو تجاهلها، ولأن الجميع يعرف قيمة النيل بوجه عام وقيمته بالنسبه لمصر بشكل خاص.
وعبر أجيال المطربين المختلفة عن جمال وروعة ونعمة النيل،  وكان عدد كبير من المطربين والمطربات يتنافسون في تقديم الأغاني الخاصة به؛ نظرًا لأنهم يعرفون قيمته، وأنه رمز من رموز الحضارة المصرية منذ ملايين السنين.

"هير نيوز" ترصد أغاني للنيل قدمها مطربو الجيل الحالي:

الكينج محمد منير

غنى محمد منير "يا عروسة النيل"، والتي قدمها في بدايته، وصوّر معظمها على ضفاف النيل، كما اأنه قدم دويتو غنائيًّا بصحبة المطرب الكبير عمرو دياب بأغنية القاهرة ونيلها.
 

شيرين عبد الوهاب

كانت شيرين أيضا من المطربات المحظوظات بالغناء للنيل بأغنيتها الشهيرة "مشربتش من نيلها" والتي حققت نجاحًا كبيرًا عند إذاعتها.

أما من الزمن الجميل فقد تغنى العديد من المطربين والمطربات في مقدمتهم:
 
السيدة أم كلثوم التي قدمت أغنيتين للنيل، وهما "سلامًا شباب النيل"، ألحان السنباطي، وكلمات الشاعر إبراهيم ناجي، والثانية بعنوان "النيل"، كلمات أحمد شوقي وألحان السنباطي أيضًا.

وقدم المطرب الراحل عبد الحليم أغنية وحيدة عن النيل تحمل اسم "يا حلو يا اسمر"، من أشعار سمير محجوب.

نجاح سلام والتي على الرغم من أصولها اللبنانية إلا أن عشقها وحبها لمصر جعلها تسعى في الحصول على الجنسية المصرية، وبالفعل حصلت عليها، ثم غنت للنيل أغنية من أكثر الأغاني قوة وجمالًا، وهي "النيل مقبرة الغزاة"، لحنها رياض السنباطي أيقونة النجاح في الأعمال الطربية، وكلمات محمد حسن إسماعيل.
محمد عبد الوهاب قام بتلحين أغنيته الخاصة التي غناها للنيل وهي: "النيل نجاشي" للشاعر الكبير أحمد شوقي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads