الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نومًا هنيئًا للأطفال».. كابوس الصغار وحيرة الكبار لعرس هادئ

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 03:11 م
هير نيوز

مع بداية فصل الصيف تكثر حفلات الزفاف والخطوبة، والتي تأتي تزامنًا مع عطلة المدارس الصيفية، ومن ثم يؤثر على عدد ساعات النوم للأطفال، خاصة أن أغلب الأهالي يرغبون في اصطحابهم لهذه الحفلات كفرصة لتغيير الجو والنمط السائد لدى صغارهم.

ويصدم البعض، في كثير من الأحيان، في بطاقة دعوتهم بجملة "نومًا هنيئًا للأطفال"، وتكشف رغبة الجهة الداعية باصطحاب الأطفال إلى الحفل، فينتابك شعور مؤلم لا إرادي قد يجعلك أحيانًا تتخذ قرارًا سريعًا بعدم حضور الحفل؛ بسبب تلك الجملة.


تخفيف أعباء

بعض الأسر، كما هي الحال مع عائلة "أبو آدم"، قائلاً: "نفضل حضور الحفل من دون الأطفال، وبحسب الوالد، من وجهة نظره، يعتبر هذا بمثابة رسالة غير مباشرة، تهدف إلى تخفيف حمل عبء عدد الحاضرين على أهل العرس"، مضيفًا أن "تلبية مثل هذه الدعوة يضطر لوضع أبنائي عند والدتي والذهاب أنا وزوجتي".

حرج شديد


وأكدت "س.م"، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، ضرورة مراعاة أصحاب مثل هذه الأعراس، فقد يضطرون لفعل ذلك، خاصة أن لكل حفل تنظيم معين وبروتوكول خاص به، وشقاوة الأطفال أحيانًا قد تضعهم في حرج شديد مع الضيوف، خاصة إذا كانت القاعة بها ممرات ومداخل مجهزة بالفرش والورود الخاصة والمكلفة.

كابوس

وأشارت "ر.ث"، إلى أن مثل هذه الدعوات أصبحت كابوسًا بالنسبة لابنتي، فأول ما تشاهد كروت الدعوات بالمنزل تبدأ بالسؤال: هل يوجد بها عبارة ممنوع اصطحاب الأطفال؟

تأييد


وأيد "ن.ح " وضع هذه العبارة في بطاقة الدعوة، معللًا بذلك الفوضى التي يحدثها بعض الأطفال في حفلات الزفاف، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلة في حضور الأطفال إذا كان حفل الزفاف مقامًا في مكان واسع "أوبن إير" وغير مكلف، مضيفًا أن الأطفال ببراءتهم يضفون جوًّا من الفرح، ولكن هناك بعض الأسر التي بمجرد حضور الفرح تترك طفلها يخرب ويسبب الفوضى.

ads
ads