الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية: المراهقون الفئة الأكثر تضررًا من الطلاق.. فيديو

الخميس 24/يونيو/2021 - 11:44 م
الدكتورة غادة حشمت،
الدكتورة غادة حشمت، استشارى العلاقات الأسرية

قالت الدكتورة غادة حشمت، استشارى العلاقات الأسرية، إن الطلاق ليست أزمة للزوج والزوجة فحسب بل له مردود سلبي على الأطفال في مختلف مراحلهم العمرية، خاصة والمراهقين فهم الفئة الأكثر تضررًا.


المراهقون الفئة الأكثر تضررًا من الطلاق
وأضافت خلال حوارها ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"،: الزوجين ليسوا فقط من يتأثروا بالطلاق بل في معظم أحيان الطلاق يكون الأطفال ضحية له، خاصة فى عدم القدرة والوعي بكيفية التعامل بعد الطلاق.

وتابعت: بعد الطلاق يتأثر المراهقون نفسيًا ويدخلوا في موجات انطوائية وانعزال وخوف من المستقبل، أما الأطفال في السن الصغير تحدث له أنواع من الإضطرابات النفسية والجسدية قد تنعكس عليهم في المستقبل.

وأوضحت الدكتورة غادة حشمت، بأن الأطفال الصغيرة يكون لديهم تمنى برجوع العلاقة مثلما هى بعد الطلاق، لافتة إلى أنه فى معظم الأحيان يخلق الطلاق أطفالاً منافقين.

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت إلى أن هناك دراسة أعدتها الأكاديمية الأمريكية للصحة النفسية للأطفال والمراهقين، تقول إن الأطفال يشعرون بالخوف والارتباك نتيجة إحساسهم بأن الطلاق يهدد أمنهم، وقد يعتقدون خطأ أنهم السبب وراءه، إضافة إلى ذلك، قد يشعر العديد منهم أن عبء إعادة العلاقة بين الأبوين يقع على عاتقهم، مما يزيد من الضغط النفسي عليهم".

ads