الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخت زوجي بتغير مني.. أعمل إيه؟

الأحد 27/يونيو/2021 - 03:59 م
أخت زوجي بتغير مني..
أخت زوجي بتغير مني.. متخصص يجيب: اكسبيها في صفك


"الحموات، السلايف، أخت الزوج".. ثلاث شخصيات تمثل كابوسًا للعروسة الجديدة، ما بين الغيرة والتدخلات تختلف أشكال الخلافات الأسرية، لكن اصعب هؤلاء الثلاث هو غيرة أخت الزوج من زوجته التي تخلق الكثير من المشاكل والخلافات بين الزوجين؛ وهذا ما يدفع الكثير من الزوجات إلى التساؤل لماذا تغار أخت زوجي مني وتكرهني، وكيف أتعامل معها؟

في السطور التالية يقدم مدرب الحياة "محمد الدكتور"، خطوات وأسرار التعامل مع غيرة أخت الزوج، دون الوقوع في مشاكل أو خلاف معها، والذي يؤكد ضرورة معرفة السبب وراء افتعالها للمشاكل، أو غيرتها:
حب الامتلاك
قبل أن أسأل نفسي ماذا أفعل مع أخت زوجي التي تغار، لا بد وأن أبحث حولي لماذا تغار مني؟ هل هو حب امتلاك منها فهي متعلقة بأخيها، الذي كان معها دائمًا قبل الزواج منك، فكان معها في أوقات حزنها وفرحها، وكان معها في فترات عصيبة في حياتها، ولا تستطيع أن تتخيل أن أحدًا ما سيشاركها كل هذا الاهتمام.

التدليل
هناك أخت زوج تغار؛ لأنها ترى أن زوجة أخيها مدللة "دلوعة"، تهتم بنفسها ومظهرها جدًّا، وكذلك بمنزلها، ومن الأمور المضحكة والمحزنة في ذات الوقت أن هناك سيدات تغار من زوجات الأخ؛ بسبب نوعية الأكل الذي تعده.

عدم الثقة بالنفس
هناك سبب رئيس للغيرة يحمل في طياته سلاسل متعددة من الأسباب الكثيرة، وهو "عدم الثقة بالنفس" من ناحية الشخص الذي يغار، فهي لا تمتلك ثقة بالنفس كافية، وهذا يندرج تحته الكثير من النواقص، مثل حب التملك، نقص شيء معين فى شخصيتها وتجده في زوجة أخيها، المعاملة والأسلوب الحسن لدى زوجة أخيها فيشعرها هذا أنها أفضل منها، وكل الأنظار ستتجه إليها.

ماذا أفعل أمام تلك الغيرة؟

يجيب "محمد" قائلًا: كل ما عليكِ هو التقرب لأخت زوجك ومحاولة فهمها، وكسبها نحوك، حاولي قدر المستطاع تقوية وتوطيد علاقتك معها، فأنتم عائلة واحدة وأقرباء، لكن إن لم تستطيعي فعل ذلك فللأسف سيظل الوضع على ذلك، غيرة ومشاحنات وكره بسبب أو دون سبب.

اقرأ أيضًا:

ads