الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحرف «L» وألوان فاتحة.. خطوات تحول شقتك الضيقة إلي قصر

الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:54 ص
كيف تجعل شقتك الضيقة
كيف تجعل شقتك الضيقة قصرًا

المنزل الواسع حلم كل فتاة مقبلة على الزواج، ولكن على أرض الواقع تتحطم صخرة أحلامنا، أمام ضيق مساحة الشقة، خاصة مع زيادة الكثافة السكانية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة.


ومع زيادة أسعار العقارات، ولكن مع التقدم الكبير في عالم الديكور، أصبح هناك العديد من الحيل للتغلب على هذه المشكلة من خلال استثمار المساحات الصغيرة بشكل ذكي وأفكار مبتكرة، وخاصة غرف المعيشة التي نقضي فيها أكبر وقت داخل المنزل.

ركنة «L»

وينصح الخبير في عالم الديكور، حسن أحمد، باستخدام ركنة على شكل حرف «L» أو حرف «U» أو حرف«V»، بحسب ما تسمح المساحة وتصميم الغرفة، بدلا من الكنب الكبير الذي يأخذ حيزا كبيرا من مساحة الغرفة.

المرايات

ويؤكد الخبير في عالم الديكور، إن إضافة مرآة إلى أحد حوائط الغرفة، سيعطي انطباعا بأنها أوسع مما تبدو عليه بكثير.

سفرة أفقية

كما ينصح الخبير في عالم الديكور، باستبدال طاولات الطعام التقليدية بطاولة أفقية توفيرا لمساحة المكان، وتعطي شكلا جميلا للغرفة.

البين باجز

ويشير حسن أحمد، إلى ضرورة استبدال الكراسي التقليدية بالبين باجز، إذا كنتِ ترغبين في توفير مساحة إلى الغرفة، كما أنها تحافظ على أناقتها، فعادة ما يمكن تحزينها تحت الطاولات أو أحد أركان الغرفة.


اقرأ ايضاً: 
ازاي اختار لون المطبخ ؟.. نصائح هامة لديكور أنيق


وحدات التخزين

ويؤكد الخبير في عالم الديكور، أن بعض الأشخاص يستخدمون غرف المعيشة في إنجاز عملهم، فلا بد من الاستعانة بأفكار مبتكرة للتخزين مثل وحدات التخزين الرأسية واستخدامها كمكتبة ووضع فيها كل ما يخص عملك، وبهذه الطريقة لن نحتاج إلى غرفة إضافية لتخصيصها كمكتب.

ألوان فاتحة

ويضيف، الخبير في عالم الديكور، إن اختيار ألوان طلاء فاتحة تساعد بشكل كبير على إعطاء إيحاء، بأن الغرفة أوسع مما تبدو عليه بكثير، مختتما حديثه لـ«هير نيوز»، بالقول إن المنازل يعمّرها الحب والدفء وليست السعادة بالمساحات الواسعة، لكن ذلك لا يمنع من البحث عن الأفكار المبتكرة التي تساعدك على استثمار المساحات الصغيرة بشكل ذكي.

ads