الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة عودة «موسم الأفراح».. هل أصبح حضور حفلات الزفاف عملًا انتحاريًّا؟

السبت 19/يونيو/2021 - 02:35 م
هير نيوز


عاد موسم الأفراح وعادت الكثيرات من الفتيات للتفكير في يوم العمر بعد تأجيله بسبب فيروس كورونا، ومع بداية موسم الأفراح قد تجدين نفسك مدعوة لحضور بعض حفلات الزفاف خلال الشهور القادمة، ولكن كيف يمكنك العودة الآمنة لحضور حفلات الزفاف دون الخوف من عدوى فيروس كورونا.

موقع "brides" الأمريكي ناقش فكرة خوف البعض من العودة لحضور حفلات الزفاف، وأشار إلى أنه من الصعب العودة مرة أخرى لحضور حفلات الزفاف؛ حيث يشعر بعض الناس بالخوف من التعامل مع الآخرين عن قرب، أو قد يشعرون بالتوتر بشأن إجراء محادثة قصيرة مع الغرباء بعد عدم ممارسة هذه المهارة لفترة طويلة، أو ارتداء الملابس الكلاسيكية من الفساتين والكعب العالي بعد فترة طويلة من عدم ارتدائها.

وقالت عالمة النفس "ليزا مورس": إنه من الصعب العودة مرة أخرى لحضور حفلات الزفاف، ولكن تجنب ما نخشاه هو طريقة سيئة تسبب استمرار الخوف وتعزيزه، ولكن أفضل طريقة للتعامل مع القلق والخوف الاجتماعي هو معالجته بشكل مباشر.

ماذا تفعلين قبل الذهاب إلى حفل الزفاف؟


بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، أشارت ليزا مورس إلى أنه يجب أن تساعدي نفسك على الانخراط مرة أخرى مع الناس والتأقلم على عودة الحياة لطبيعتها عن قريب، مع التقليل من الضغط النفسي الذي سببه انتشار فيروس كورونا.

كما يجب تقبل مشاعرك مهما كانت خوف أو قلق، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية نفسك من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مع ضرورة الحصول على اللقاح وارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي إذا سمح بذلك.

ads
ads