السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«9 سنين حرمان».. سلمى باكية أمام محكمة الأسرة: «خطف بنتي عشان يحرق قلبي»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:02 م
امرأة باكية
امرأة باكية

«خطف مني بنتي عشان يحرق قلبي، 9 سنين حارمني منها عشان اطلقت منه»، هكذا قالت "سلمى. ق" باكية وهي أمام محكمة الأسرة تطالب بحصولها على حضانة طفلتها، بعدما حرمها منها زوجها منذ 9 سنوات عقابًا لها على طلاقها منه.

رشوة الموظفين

وقالت سلمى، إن زوجها يرشي دائمًا الموظفين لإخفاء مكان طفلتها، وإخباره بموعد ضبطية تنفيذ الحكم القضائى وتسليم طفلتها لها «دايمًا بيعرف معاد التسليم، ووقتها يختفي ويدوب، زي السكر، من محافظة لمحافظة تايهة وراه»، لتذهب لوالدة طليقها ترجوها بأن تتوسط لها لكي يرحمها من فراق طفلتها، ولكنها كانت أشد قسوة من ابنها لتؤكد لها أنها لا بد وأن تذوق النار عقابًا لها على طلاقها من ابنها، وفضيحته وسط معارفه وأصدقائه.

قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب حضانة طفلتها وعقاب طليقها ووالد طفلتها على حرمانها منها.

يذكر أن نص القانون على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه كل حاضن حال دون تمكين صاحب الحق في الرؤية أو الاستضافة من استعمال حقه دون عذر تقبله المحكمة.

ويعاقب بذات العقوبة المنصوص عليها في الفقرة السابقة كل مستضيف تعمد مخالفة القواعد والضوابط المقررة في حكم الاستضافة وتحكم المحكمة، فضلا عن ذلك بسقوط الحق في الاستضافة لمدة لا تجاوز شهرين وفي حالة العود تضاعف الغرامة المنصوص عليها في هذه الفقرة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن ستة أشهر كل مستضيف امتنع عمدا عن تسليم الصغير أو الصغيرة للحاضن بعد انتهاء مدة الاستضافة بقصد حرمان الحاضن من الحضانة، وتحكم المحكمة فضلًا عن ذلك بإلزام المحكوم عليه بتسليم الصغير أو الصغيرة للحاضن وبسقوط الحق في الاستضافة طول فترة الحضانة.


ads