الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: تشغيل 12 مكتبًا رقميًا لخدمات نيابات الأسرة يذلل العقبات أمام المرأة

الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:31 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة أن قرار النائب العام بتشغيل 12 مكتبًا رقميًا لخدمات نيابات الأسرة تجريبيًا يساهم فى تيسير شؤون المرأة والأسرة بصورة كبيرة .

وأوضحت أن القرار يوفر على المرأة مشقة التواجد بصورة شخصية للحصول على هذه الخدمات ، فضلا عن تخصيص منافذ لذوى الاحتياجات الخاصة دون غيرهم بجميع المكاتب .

وعبرت عن خالص شكرها وتقديرها للمستشار حمادة الصاوي النائب العام ، لإصداره هذا القرار المهم الذي يأتى استكمالاً لجهود النائب العام والنيابة العامة في دعم ومساندة المرأة المصرية وتذليل جميع العقبات أمامها.

اقرأ أيضًا..

يذكر أن تلك المكاتب تُقدِّم خدمات "الولاية على النفس" و"الولاية على المال" المتمثلة في قيد دعاوى الطلاق والنفقات والحبس والوراثة وغيرها، وكذا استخراج وثائق الحالة الشخصية بأنواعها الخمسة "الزواج، الطلاق، المراجعة، التصادق، الملّي"، واستخراج الصور الرسمية للأحكام وصيغها التنفيذية وإعلامات الوراثة، وكذا استخراج كافة قرارات الصرف المباشر الصادرة من "النيابة العامة"، وقرارات الصرف لناقصي وعديمي الأهلية الصادرة من المحكمة، وكافة القرارات والأحكام الصادرة بتعيين الأوصياء والنواب القانونيين عن ناقصي وعديمي الأهلية وغير ذلك من الخدمات المتعلقة بشؤون الأسرة، إذ تُقدم تلك الخدمات بصورة لا مركزية، بحيث يتاح للمواطن الحصول عليها من أي مكتب رقمي دون التقيد بمكاتب محددة.

ads
ads