الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي يتجاوز حدوده.. كيف أحمي نفسي؟

الإثنين 14/يونيو/2021 - 07:44 م
خطيبي يتجاوز حدوده..
خطيبي يتجاوز حدوده.. كيف أحمي نفسي؟

خطيبي يتجاوز حدوده هي شكوى الكثير من الفتيات خلال فترة الخطوبة، حيث يستغل بعض الشباب أن الفتاة أصبحت خطيبته وسوف تكون زوجته بعد فترة قريبة ويبدأ في التقرب جسديًا منها متجاوزًا حدوده.

ويجعل ذلك الفتيات تشعر بالغضب والخوف من خطيبها، وتعتبر أنه شخص غير أمين وخائن للعهد، وتظن أيضًا أنه شخص شهواني ويمكن أن يكون يرغب فيها بسبب جسدها وليس من أجل روحها أو لحب شخصيتها.

خطيبي يتجاوز حدوده.. كيف أحمي نفسي؟
قدمت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، إجابة واضحة على سؤال «خطيبي يتجاوز حدوده.. كيف أحمي نفسي؟»، مشيرة إلى أن التعامل في فترة الخطوبة يجب أن يكون محدود ويحتوي على معايير معينة حتى تظل الخطوبة ذكرى جيدة للطرفين حتى بعد الزواج ولكي يتجنب الطرفين حدوث المشكلات.

وإليكِ أهم المعايير التي يجب أن تتبعها الفتيات حتى تحمي نفسها وتتجنب الوقوع في مشكلة تجاوز الحدود مع خطيبها:

1- يجب أن تضع الفتاة حدود في التعامل مع خطيبها خلال تلك الفترة من الخطوبة، من خلال تحديد وقت معين للحديث أو المقابلات وعدم التحدث معا لفترات طويلة، يكفي أن يكون الوقت من أجل معرفة كل منكما الآخر بشكل جيد فقط، كما يجب أن يعرف أنك غير متاحة طوال الوقت حتى يشتاق إليكِ.

2- يجب أن تكون الفتاة لها شخصية مستقلة وليست تابع لخطيبها، فيجب أن تهتم بأن يكون حوارها راقي وله هدف، وليس به مساحة لتجاوز الحدود من قبل خطيبها.

3- كلمات الإعجاب والرومانسية يجب أن تكون حول الصفات الجميلة دائمًا وليس فيما يخص الشكل والجسد، فإذا بادرت الفتاة بعبارات الإعجاب الخاصة بالشخصية والصفات فهو أيضًا يهتم وبنجذب لصفاتها الشخصية أيضًا أكثر من التركيز مع الشكل والجسد.

اقرأ أيضًا.. 

4- لا يجب أن تكون الفتاة متاحة طوال الوقت، وتهتم بدراسة شخصية الرجل وهل هو يستحق بالفعل أن تتزوجي منه أم هو شخص غير أمين، فهو كلما يرى خطيبته تفكر في المستقبل واختبر شخصيته يلاحظ جميع تصرفاته ولا يمكن أن يتجاوز حدوده.

ads
ads