الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج سخونة القدمين عند الفتاة

الأحد 13/يونيو/2021 - 04:08 م
علاج سخونة القدمين
علاج سخونة القدمين عند الفتاة


كثيرًا ما تعاني الفتيات من حرارة في القدمين قد تكون خفيفة، وفي بعض الأحيان تحرمهن من النوم؛ ما يدفعهن للبحث عن علاج سخونة القدمين عند الفتاة.

علاج سخونة القدمين عند الفتاة

يختلف علاج سخونة القدمين عند الفتاة اعتمادًا على السبب الأساسي، وفي معظم الحالات، يمكن أن يساعد علاج الحالة المسببة في علاج سخونة القدمين عند الفتاة على سبيل المثال، في حالة الاعتلال العصبي السكري، يشمل العلاج تنظيم مستويات السكر في الدم.

إذا كانت سخونة القدم ناتجة عن تلف الأعصاب، فمن الأهمية بمكان إيقاف تلف الأعصاب من التقدم. يمكن لطبيبك أن يصف عددًا من الأدوية لعلاج الأحاسيس المؤلمة التي يسببها الاعتلال العصبي، بما في ذلك مسكنات الألم.

ما أعراض سخونة القدمين عند الفتاة؟

راجعي طبيبك على الفور إذا كانت أعراضك:

تستمر لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام.
مصحوبة بخدر.
تبدأ في الانتشار.
هناك العديد من الحالات التي تكون فيها هذه الأعراض مؤقتة، مثل الحمل أو انقطاع الطمث. في العديد من الحالات الأخرى، يمكن أن يقلل علاج المرض أو الحالة الأساسية أو يوقف سخونة القدمين والأعراض الأخرى.

ما الذي يسبب سخونة القدمين؟

يمكن أن تسبب الحالات التالية إحساسًا بالحرقان والحرارة في القدمين:


نقص فيتامين

عندما يفتقر الجسم إلى بعض العناصر الغذائية، تتأثر وظيفة الأعصاب، مثل الاعتلال العصبي الكحولي. في هذه الحالة، يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك والفيتامينات B-6 وB-12 إلى سخونة وحرقان القدمين.

تعرف على المزيد حول نقص فيتامين ب.

التسمم بالمعادن الثقيلة

يمكن أن يؤدي التسمم بالرصاص أو الزئبق أو الزرنيخ إلى إحساس حارق في اليدين والقدمين، حتى في الحالات الخفيفة. عندما يتراكم ما يكفي من هذه المعادن في الجسم لتكون سامة، فإنها تبدأ في استبدال العناصر الغذائية الأساسية الأخرى الضرورية لعمل الأعصاب بشكل صحيح.

التهاب الأوعية الدموية

يمكن أن يتسبب التهاب الأوعية الدموية، أو التهاب الأوعية الدموية، في تلف جدران الأوعية الدموية وتثخينها وإضعافها. عندما يتم حظر تدفق الدم نحو القدمين، يمكن أن يسبب ذلك الألم والوخز وتلف الأنسجة.
حمل
تعتبر الأقدام الساخنة أمرًا شائعًا أثناء الحمل بسبب عدد من العوامل. يؤدي الوزن الزائد على القدمين إلى تورم القدمين. هناك أيضًا عدد من التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والتي يمكن أن تسبب ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم.

سن اليأس

يمكن أن يسبب لك انقطاع الطمث العديد من الأعراض المختلفة هذا نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

مرض الكلى المزمن

يحدث عندما تتلف كليتيك ولا تؤدي وظيفتها الطبيعية. بدلًا من تصفية الدم وإرسال المواد السامة عبر البول، ينتهي الأمر بهذه السموم في مجرى الدم بدلًا من ذلك. هذا يمكن أن يسبب اعتلال الأعصاب المحيطية، مما يؤدي إلى وخز وحرقان في الأطراف.

قصور الغدة الدرقية

يحدث قصور الغدة الدرقية عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية. يمكن أن تتسبب هذه الحالة في تلف الأعصاب وسخونة القدمين.

اعتلال الأعصاب المزيل للميالين الالتهابي المزمن

اعتلال الأعصاب المزيل للميالين الالتهابي المزمن هو اضطراب عصبي. يسبب تورم والتهاب الأعصاب. هذا الالتهاب يدمر المايلين الذي يغلف ويحمي الألياف العصبية. ينتج عن CIDP إحساس بالوخز في القدمين واليدين.


ads