الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ضعف امرأه".. استشاري توضح سبب الاستيلاء على أموال الزوجة

الإثنين 14/يونيو/2021 - 12:57 م
الاستيلاء على أموال
الاستيلاء على أموال الزوجة

المشهد معتاد في عدد كبير من أفلام الدراما؛ حيث يقوم الزوج بالاستيلاء على أموال زوجته التي تكون مضطهدة، هو مشهد حقيقي على أرض الواقع يتجسد بقوة مما يجعل معدلات البحث علي الإنترنت ترتفع حول هذا الموضوع.

ذمة مالية خاصة

وتوضح الدكتورة صافيناز عبد السلام استشاري التحليل النفسي والعلاقات الأسرية أن للزوجة ذمة مالية خاصه بها من وجهة نظر الدين الإسلامي.

وأضافت الدكتور صافيناز، أن المرأة مخيرة على المساعدة المالية في أمور منزلها إذا رغبت بالأمر وليست مجبرة والقانون يعضد وجهة نظر الدين من هذه الناحية ويلزم الرجل بالإنفاق علي زوجته وليس العكس.

راتبها أو ورثها

وتابعت: "واقع الأمر هو أن بعض الأزواج لا يكتفون بعدم الإنفاق علي المنزل فقط بل يسيطرون على المال الخاص بزوجاتهم، سواء كان راتبها أو ورثها أو غيره ولا يعطوها منه ما يكفيها بشكل شخصى من الأساس، وهذا الأمر راجع لبطش الزوج وسلبية الزوجه وضعفها".

وأكدت استشاري التحليل النفيس، أن الحل في تقوية شخصية الزوجه والعمل على إرتفاع قيمة تقديرها لذاتها وعدم الخشية من رد فعل الزوج إذا ما رفضت إعطاءه راتبهاا وتصعيد الأمور والتحدث الي احد مع أهله في حالة رفضه للإستجابة ووصفت شخصية الزوج بأنه شخصية إنتهازية.


المساعدة في الإنفاق على المنزل

وأوضحت أن غالبية الزوجات المصريات يساعدن الزوج في الإنفاق على المنزل، وهو أمر لا حرج فيه، ولكن ناقوس الخطر يدق إذ تصرف الزوج من باب ادخاره لأمواله وراتبه واستنزافه لراتب الزوجة، ونصحت الشابات المقبلات على الزواج وأهاليهم أن يتم إعلام شريك الحياة قبل الزواج بأن راتب زوجته هو ملك لها، وبشكل عام فإن كل سيدة على علم بدخل زوجها وظروفه المادية، وبناء عليه تقرر المشاركه في حمل الأعباء المالية.

ads