الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معاونة وزير التموين: شروط تسجيل العلامة التجارية للمنتجات

السبت 12/يونيو/2021 - 01:10 م
معاونة وزير التموين
معاونة وزير التموين

قالت دينا حامد، معاون وزير التموين ورئيس الإدارة المركزية للعلامات التجارية، إن العلامة التجارية هى الشعار المتواجد على منتج أو سلعة "اللوجو" والنموذج الصناعي هو عبارة عن مجسمة تستخدم في أي علامة صناعية.

وأضافت "حامد"، خلال استضافتها ببرنامج ٨ الصبح والمذاع عبر فضائية DMC ، أن العلامة التجارية تكون عبارة عن رسمة أو حرف متواجد على المنتج، لافتة الى أن الملكية الفكرية كان مفهومًا غامضًا بعض الشيء ولكن ذاع انتشاره مؤخرًا والذي ظهر بوعي كبير لدى المواطن أن يسجل العلامة التجارية.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالعلامة التجارية نابع من عدم التقليد أو سرقة الاسم التجاري أو مجهوده وبدأ عدد كبير من الأفراد يلجأون لتسجيل العلامة التجارية لحفظ حقوقهم ولحماية المستهلك أيضًا.

اقرأ أيضًا..

وتابعت أن شروط تسجيل العلامة التجارية هو التقدم في الإدارة المركزية للعلامة التجارية ويأتي بصورة من العلامة الذي يريد تسجيلها وسجل تجارى ثم تقوم الإدارة بفحص قبل التقديم للتأكد مع عدم تشابهها مع علامة تجارية سابقة واستيفاء فترة تقديم الأوراق خلال ٦ أشهر لاستيفاء الشروط وفحص العلامة وهناك إقبال كبير من المواطنين على تسجيل العلامات التجارية.

ads
ads