الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كان زوجك "نكدي".. "فرفشيه" في خطوات

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:54 ص
أرشيفية
أرشيفية

تعاني الكثير من السيدات المتزوجات، من الأزواج النكديين، الذين يغضبون من أقل الأشياء ويحولون الحياة الزوجية لجحيم بدلاً من المودة والرحمة، ربما ترجع أسباب النكد لبعض ضغوط الحياة أو لأسباب أخرى.

موقع "هير نيوز"، يقدم للسيدات روشتة في كيفية التعامل مع الزوج النكدي، حرصاً منا على استقرار العلاقات الزوجية والأسرية، وذلك من خلال أطباء متخصصين في العلاقات الأسرية.

ووفقا للدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية بالمنصورة، فإن هناك بعض الخطوات التى يجب أن تتبعها السيدة خلال تعاملها مع زوجها" النكدي"، أهمها استخدام الأسلوب الهادئ خلال التعامل معه، واختيار الوقت المناسب للحديث، وتغيير لغة الحديث إذا شعرت بغضب زوجها.

وأشارت أمل عطورة في تصريحات لـ"هير نيوز"، إلى أنه خلال التعامل مع الزوج" النكدي"، هو إعطاؤه مزيدا من الاهتمام والحب ليشعر بالدفء ومن ثم تتغير لغة حديثه ويحد من النكد، فضلأً عن التوقف عن إثارة الأشياء المزعجة بالنسبة له، ومحاولة سحب الطاقة السلبية منه عن طريق الحديث اللين والضحك.

وأضافت استشاري العلاقات الأسرية، أنه يجب على السيدة التحلي بالهدوء والذكاء، وأن تختار الأوقات المعينة للحديث وطرقه المناسبة، بالإضافة الى حميمية العلاقات الزوجية خلال عملية الممارسة، فهذا يشعر الرجل بأنه ملكاً ويساعد على التقليل من التوتر والنكد، كما أنه على المرأة محاولة فهم هوايات زوجها ومساعدته على ممارستها حتى تقلل الضغوط التي يتعرض لها في العمل.

ونوهت بأنه على المرأة أن تتمتع بقدر قليل من الذكاء خلال الحديث فضلاً عن مراقبة لغة الجسد لزوجها، ومنها تفهم حالته المزاجية وتتعامل على أساسها، كما أنه يمكنها أن تفاجئه بسلوكيات قد تغير من مزاجه، مثل تحضير مفاجأة له حول شيء يحبه أو يتمنى الحصول عليه.

ads