الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبة رادعة لـ ريناد عماد «فتاة التيك توك» بتهمة بث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 07:21 م
ريناد عماد فتاة التيك
ريناد عماد فتاة التيك توك

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة ريناد عماد "فتاة التيك توك"، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة.

ونسبت النيابة العامة للمتهمة ارتكاب جرائم الاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، والاتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها لتحقيق نسب مشاهدات عالية.

التهم الموجهة لريناد عماد
ووجهت النيابة العامة لريناد، والتي أخلي سبيلها سابقا بكفالة مالية، تهمة الاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، والاتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها على «التيك توك» لتحقيق نسب مشاهدات عالية.

اقرأ أيضًا..

ضبط فتاة التيك توك في يونيو الماضي
وكانت مباحث الآداب ألقت القبض عليها، نهاية يونيو العام الماضي، بالدقي، أثناء تواجدها بحفل افتتاح كافيه نجل مطرب شعبي شهير، لتتم مواجهتها بالفيديوهات والصور الخاصة بها، وتحرر محضر بواقعة الضبط، وتمت إحالتها للنيابة العامة للتحقيق، وتم حبسها لعدة أشهر، قبل أن تخلي سبيلها بكفالة مالية.

وأعلنت الأجهزة الأمنية - في وقت سابق - تفاصيل ضبط المتهمة، لتؤكد رصد تداول مقاطع فيديو خاصة بها، وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم أشارت التحريات إلى أنها طالبة بجامعة حلوان، ومقيمة بالقطامية، فضلًا عن تنقلها المستمر بين الشقق المفروشة بنطاق محافظة القاهرة خشية ضبطها عقب تداول الفيديوهات الخاصة بها.

وباستئذان النيابة ألقت قوات الشرطة القبض عليها خلال تواجدها بمنطقة الدقي، وبمواجهتها اعترفت بإنشائها قناة على موقع «يوتيوب» باسمها، تتولى من خلالها إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو على موقع «تيك توك»، بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتلك المقاطع والحصول على استفادة من ورائها بمدى اتساع أعداد المشاهدين.

كما أكدت حصولها على مبالغ مادية من تحويلات مالية عبر إحدى شركات تحويل الأموال، وتم ضبط هاتف محمول يحتويان على مقاطع الفيديو المصورة بذات الأسلوب المشار إليه، ومبلغ 250 جنيهًا.

ads