السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد شهر واحد من الزواج.. عروس ترد على دعوى النشوز بطلب الطلاق للضرر

الأحد 06/يونيو/2021 - 04:22 ص
هير نيوز

«كنت تعبانة ومقدرش أزور أهله، وبعدين هو فيه عروسة بتخرج تزور أهل جوزها بـ15 يوم»، هكذا وقفت الزوجة الثلاثينية " هند. ظ"، ترد على دعوى النشوز التي أقامها ضدها زوجها " مدحت. ج "، لرفضها زيارة أهله بعد 15 عشر يوما من الزواج.

التعرض للسب والإهانة
وقالت هند في دعوى النشوز أنها تعرضت للسب والإهانة من قبل حماتها، في أول أسبوع زواج، بسبب غيرتها العمياء على ابنها، ليطالبها الزوج بالذهاب لإمه والاعتذار لها رغم أنها لم تخطئ في حقها « والدته أول أسبوع جواز ليا أهانتني وشتمتني، فضلت منتظرة جوزي يرد عليها، بس هو كمان مردش، وتاني يوم طلب مني أعتذر لها، ولما رفضت ضربني بالحزام».

«جوزي ضربني بالحزام، ومقدرتش أعمل حاجة غير إني أهرب لبيت أهلي»، لتفاجأ بعد ذهابها لمنزل أهلها بدعوى على يد محضر يعلمها بنشوزها، لتقرر الذهاب لشقتها ولكنها تجد أن حماتها وأشقاء زوجها يقيمون بشقتها، فضلا عن استيلائهم على متعلقاتها الخاصة، وتحريرهم محضر بالتعدي على حماتها وسرقة محتويات شقتها.

لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة للرد على دعوى النشوز بدعوى طلاق للضرر.

ونصت المادة رقم 78 بأنه « يجب على المحكمة أن تكلف كلًا من الزوجين بتسمية حكم من أهله - قدر الإمكان - فى الجلسة التالية على الأكثر فإن تقاعس أيهما عن تعيين حكمه أو تخلف عن حضور هذه الجلسة عينت المحكمة حكمًا عنه».

وأضافت المادة بأنه «على الحكمين المثول أمام المحكمة فى الجلسة التالية لتعيينهما ليقررا ما خلصا إليه معًا، فإن اختلفا أو تخلف أحدهما عن الحضور تسمع المحكمة أقوالهما، أو أقوال الحاضر منهما بعد حلف اليمين، وللمحكمة أن تأخذ بما انتهى إليه الحكمان أو بأقوال أحدهما أو بغير ذلك مما تستقيه من أوراق الدعوى».

ads
ads