الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحرق الدهون أثناء نومك.. تناولي هذه الأطعمة ليلًا

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:33 م
تحرق الدهون أثناء
تحرق الدهون أثناء نومك.. تناولي هذه الأطعمة ليلًا

كثير من السيدات يتناولن الأطعمة ليلًا ما يزيد من أوزانهن، خاصة وإذا تناولن وجبات من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والنشويات مثل الخبز والأرز.

تحرق الدهون أثناء نومك
وفقا لموقع women، يقول الخبراء أنه من الأفضل عدم النوم جائعًا. فعندما تبدأ بطنك في الصراخ بالجوع بعد إطفاء الأنوار، ماذا يجب أن تفعل؟ حاول تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين مثل الجبن القريش.

تم استخدام الجبن القريش في دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية فلوريدا ونشرت في المجلة البريطانية للتغذية، والتي وجدت أن تناول 30 جرامًا من البروتين قبل حوالي 30 دقيقة من النوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي، على عكس البروتينات المخفوقة ومكملات البروتين الأخرى التي بحثت في دراسات سابقة.

لست من محبي الجبن القريش؟
لا تقلق: هناك الكثير من خيارات البروتين الجيدة الأخرى تحت تصرفك، مثل أي من هذه الوجبات الخفيفة الصحية في وقت متأخر من الليل التي وافق عليها خبراء التغذية. تقترح مديرة برنامج علاج السمنة في مستشفى Bridgette Agee، "حاول تناول شرائح البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج ولحم البقر المشوي والتوفو والبيض المسلوق أو حفنة صغيرة من اللوز قبل 30 دقيقة من النوم للحفاظ على الشبع طوال الليل" ستوفر هذه الأطعمة أيضًا الطاقة اللازمة لعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة جهود إنقاص الوزن."

يعتبر اللوز أو الجوز من أصح المكسرات التي يمكنك تناولها وقد تكون اقتراحات جيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو النباتيين أو ببساطة لا يهتمون بمنتجات الألبان. تحتوي المكسرات بشكل عام على نسبة عالية من الدهون الجيدة، فضلًا عن كونها مصدرًا جيدًا للبروتين والمواد المغذية مثل فيتامين E والسيلينيوم والمغنيسيوم. فقط تذكر أن تأكلها بعناية والالتزام بالكمية، حيث يمكن أن تزيد السعرات الحرارية بسرعة.

اقرأ أيضًا.. 

إذا لم تكن منتجات الألبان مشكلة، فقد ترغب أيضًا في التفكير في أصابع جبن الموزاريلا. مع أقل من 100 سعرة حرارية لكل قطعة، توفر هذه الوجبات الخفيفة القوية للغاية ستة جرامات من البروتين مع جرام واحد فقط من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د بالإضافة إلى ذلك لن تضطر إلى القلق بشأن الإفراط في تناول الطعام، وذلك بفضل هذه الوجبات.
 
المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن هو خفض السعرات الحرارية
يعد التخلص من الوجبات الخفيفة غير الصحية جزءًا كبيرًا من ذلك ويمكن أن يساعد التخطيط الجيد. يقول أجي: "إن ترتيب وجباتك من البروتين الخالي من الدهون والخضروات كل أربع إلى خمس ساعات سيوفر الطاقة اللازمة لتنشيط والحفاظ على فقدان الوزن".

ads