الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلى زاهر: الاحتراف حلمي.. وأليكس مورجان مثلي الأعلى (حوار)

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 07:33 م
ليلي زاهر: الاحتراف
ليلي زاهر: الاحتراف حلمي.. واليأكس مورجان مثلي الأعلي (حوار)

بدأت كرة القدم النسائية المصرية، تخطو على خطى كبار العالم والدول الرائدة في صناعة لعبة كرة القدم، ويأتي ذلك بعد اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنشاط النسائي على كافة الأصعدة، ولهذا تحرص «هير نيوز» على تسليط الضوء على بعض النماذج النسائية الناجحة في المجال الكروي، والتقينا بـ«ليلى سيف زاهر»، وإلى نص الحوار:

- كيف كانت بدايتك في كرة القدم؟
أنا دائمًا كنت ألعب الكرة مع أصدقائي الأولاد، بسبب عدم معرفتي عن الكرة النسائية في ذلك الوقت وأثناء لعبي، مع أصدقائي شاهدني الكابتن محمد محسن مدرب فريق البنك الأهلي حاليًا، ومن ثم التحقت بأكاديمية AIMZ ومن ذلك الوقت بدأت ممارسة الكرة.
 

- هل كان والدك معترض على ممارسة كرة القدم؟
والدي لم يعترض على لعبي كرة القدم، لأنه كان يريد أن أحقق أحلامي، كما أنه يُساعدني في ممارسة كرة القدم خاصة أنه شخص رياضي ‏وعائلتي كلها رياضية ‏والجميع يعلمها عن ظهر قلب.

- كيف كان دور الأسرة في بداية مشوارك الرياضي؟
بصراحة أهلي الداعم رقم 1 لي، والدي ووالدتي وشقيقي، "والدي لما بيتفرج يحدد لي بعض النصائح التى تخص تنمية مهاراتي، والدتي بتساعدني دومًا للتنسيق بين الدراسة وكرة القدم".

- ماذا ينقص الكرة النسائية حتى تضاهي العالم؟
الكرة النسائية تحتاج إلي النظام والاهتمام من الجهات المسؤولة عن الرياضة في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام الزائد من الإعلام المصري، بالإضافة إلي دخول الأندية الجماهيرية الدوري النسائي.


- كيف تقيمين الكرة النسائية في مصر؟
في بداية الأمر كان لا يوجد اهتمام، ولكن الموسم المُنصرم مختلف تمامًا، خاصة بعد وجود المنتخب والمشاركة في البطولات، بدأ هناك اهتمام بسيط، وأتمنى أن يكون في اهتمام أكبر في المستقبل.

- من مثلك الأعلى كعنصر نسائي في الكرة؟
مثلي الأعلى عالميًا الأسطورة الأمريكية أليكس مورجان، وفي كرة القدم الرجال محمد صلاح.

- ما هوايتك المفضلة غير الكرة؟
أحب السباحة مع الأصدقاء والجلوس في المنزل مع أسرتي.

- ما هي مادتك المفضلة؟
التاريخ، لأنه يعرفني جيدًا تاريخ بلدي.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads