الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء تجنبيها عند تنظيف التلفزيون.. وتحذيرات من سائل الأمونيا

الإثنين 31/مايو/2021 - 07:07 م
5 أخطاء تجنبيها عند
5 أخطاء تجنبيها عند تنظيف التلفزيون.. وتحذيرات من سائل الأمو

يحتاج تلفزيونك إلى تنظيف جيد من حين لآخر لتجنب تجمع الكثير من الغبار وتغطية بصمات الأصابع الدهنية، قد تعتقدين أن هذه مهمة بسيطة مجرد مسحها بقطعة قماش مُبللة، وقد انتهيت، لسوء الحظ، لا يزال بإمكانك القيام ببعض الأشياء الخاطئة عند تنظيف التلفزيون.

ونصح موقع tips-and-tricks بتجنب هذه الأخطاء الخمسة في التنظيف:

1. القماشة
هل تستخدم منشفة عادية لتنظيف التلفزيون؟.. إذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل استبدالها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، فقد تم تصميم هذه المناديل خصيصًا لمسح الأوساخ من الزجاج والشاشات والهواتف المحمولة وعدسات الكاميرا، وتعد أكبر ميزة لهذا القماش أنه لا يترك أي خطوط أو خدوش على الشاشة الزجاجية.

2. السوائل
يمكن أن تسبب السوائل أضرارًا جسيمة لشاشات LCD وLED وشاشات البلازما، خاصةً إذا كان السائل يحتوي على الأمونيا أو الكحول أو الأسيتون، من الأفضل تنظيف الشاشة بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة، افركى بصمات الأصابع الدهنية عدة مرات، وستختفي على الفور تقريبًا، إذا استمرت البقع، فاستخدمي عامل تنظيف خاصًا مصممًا لتنظيف الشاشات الزجاجية مثل أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر.

3. الرش
هل أنت شخص يقوم برش المنظف مباشرة على الشاشة؟، إذًا من الأفضل التخلص من هذه العادة فورًا، غالبًا ما تتحمل أجهزة التلفزيون القديمة القليل من الماء، لأنها تحتوي على طبقة زجاجية، ومع ذلك، لا تقم مطلقًا برش المنظف مباشرة على الشاشة، بدلًا من ذلك، قم برشه على قطعة قماش من الألياف الدقيقة ثم امسحها على الشاشة.

عندما ترش السائل مباشرة على الشاشة، فهناك احتمال أن يتساقط السائل في التلفزيون، مما قد يتسبب في أضرار جسيمة.

4. جهاز التحكم عن بعد
يستحق جهاز التحكم عن بعد أيضًا تنظيفًا جيدًا بين الحين والآخر، يمكن للكثير من البكتيريا أن تدخل فيه، استخدم مناديل التنظيف المطهرة، لكن قم أولًا بإزالة البطاريات، لأن الرطوبة الموجودة في المناديل يمكن أن تؤثر عليها أيضًا.

اقرأ أيضًا.. 

5. مكبرات الصوت
تحتوي معظم أجهزة التلفزيون اليوم على مكبرات صوت مدمجة "السماعات"، بالطبع، لا تنظفيها بقطعة قماش مبللة لأن السائل يمكن أن يتسرب ويسبب الضرر، استخدمي منفضة الغبار أو المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ الأخرى بسهولة من السماعات.

ads