السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوم ميلادها.. تفاصيل 12 يومًا لـ وفاء عامر على «البورش»

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 06:07 م
وفاء عامر
وفاء عامر

تحتفل النجمة وفاء عامر، اليوم، بعيد ميلادها الـ53، والتي تُعد من أكبر النجوم الذين يتواجدون على الساحة الفنية في الوقت الحالي، لما تتميز به من الموهبة، وبهذه المناسبة تستعرض لكم «هير نيوز» 10 معلومات عن «وفاء عامر» كما يلي.


1- ولدت وفاء عامر، يوم 25 مايو عام 1968، بمحافظة الإسكندرية.

2- اسمها الحقيقي وفاء أحمد عبد الغفار عامر.

3- تخرجت وفاء عامر من كلية الآداب جامعة بيروت العربية، وقدمت على مسرح الجامعة بعض العروض المسرحية، ثم درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.

4- شاركت وفاء عامر، في البداية بمسلسل "الزوج آخر من يعلم"، ثم قدمت العديد من الأدوار في بعض الأعمال الناجحة مثل "ليالي الحلمية، أميرة من عابدين، امسك حكومة، فارس بلا جواد، الجراج، امرأة وخمسة رجال".


5- تعتبر آيتن عامر شقيقة وفاء عامر، وليست ابنتها مثل ما تداول في بعض الفترات خاصة بعد دخول شقيقتها آيتن في المجال الفني، وهو ما نفته وفاء جملة وتفصيلا مطالبة بمن يمتلك أوراق رسمية تثبت ذلك فليفعل، مشيرة إلى أن فنانة شهيرة كانت وراء هذه الإشاعة من أجل تشويه صورتها.


6- في عام 1997 تم القبض على الفنانة وفاء عامر ومعها الفنانة حنان ترك بتهمة ممارسة الرذيلة، وتم حبسهما لمدة 12 يومًا على ذمة التحقيقات وبعدها تم حفظ القضية وتبرأتهما وإخلاء سبيلهما بعد أن تأكدت النيابة من تواجدهم في موقع الجريمة بالخطأ، وقيل وقتها أن الأمر كان تدبير من أحد الأشخاص، إذ تلقت الفنانتان اتصالاً تليفونيًا من سيدة متخصصة في استيراد ملابس الاستعراضات من فرنسا، وحين همت الفناننتان بارتداء هذه الملابس تم القبض عليهما.

7- يعتبر مسلسل "الملك فاروق"، هو الذي أعاد اكتشاف وفاء عامر كممثلة. 

اقرأ أيضًا.. 

8- أول بطولة لها، كانت في عام 2012، من خلال تقديمها لمسلسل "كاريوكا"، التي جسدت شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا.

 
9- متزوجة من المنتج الكبير محمد فوزي، ولديها ابن واحد فقط هو عمر.

10- آخر أعمال وفاء عامر الفنية، كان في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "لحم غزال" والتي شاركت فيه مع الفنانة غادة عبد الرازق.

ads
ads