الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريدة خميس.. واحدة من أقوى 100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط 2020

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:56 م
هير نيوز


فريدة محمد فريد خميس، سيدة أعمال من نوع خاص، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في يونيو 2000، كما أنها اجتازت دورات تدريبية في كل من سيتي بنك، وحصلت على نيويورك والمجموعة المالية هيرميس "معادل لبرنامج التحليل المالي لتشيس مانهاتن" كما أنها عضو في "منظمة شباب المديرين" YPO محليا ودوليا.

صعدت سلم "البيزنس" من أول درجاته ، فكانت عضو مجلس الإدارة التنفيذي بشركة النساجون الشرقيون للسجاد، ثم تولت منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التمويل بالشركة.

تمتلك خبرة في مجال علاقات المستثمرين كما أنها تشغل منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي في العديد من الشركات التابعة والشقيقة. 

وتُعدُ سيدة الأعمال، فريدة خميس، واحدةً من أنجح سيدات الأعمال في مصر، بما تمتلكه من خبرات إدارية كبيرة، وبحرصها المتواصل على تطوير التعليم، بأحدث الوسائل والتقنيات، وبالاستعانة بأفضل العناصر التدريسية، وبالإنفاق على البحث العلمي المتميز، وكثيراً كانت تصفُ الجامعة البريطانية، بأنها صرحٌ تعليمي عملاق، يُعلي قيمة العلم والمعرفة، واختارتها مجلة فوربس الأمريكية، ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط، هذا العام "2020"، كما حصلت على المركز الـ41 في قائمة فوربس لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال الإدارات التنفيذية، وضمن أفضل 50 سيدة أعمال عربيات لعام 2008 من خلال قائمة مجلة "فوربس" العربية في عددها الصادر في شهر مايو 2008، وكشف تقرير المجلة أن "فريدة فريد خميس" نائب رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون للسجاد، وابنة رجل الأعمال والبرلماني المعروف فريد خميس، وزوجة باسل نجل د. أسامة الباز المستشار السياسي السابق لرئيس الجمهورية، احتلت المرتبة السادسة على قائمة سيدات الأعمال العرب.

ومؤخرا، قرر مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالإجماع، اختيارها وتعيينها، رئيساً لمجلس أمناء الجامعة، خلفاً لوالدها مؤسس الجامعة، محمد فريد خميس، والذي لقب بـ"إمبراطور السجاد".

ads