الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منع «الفيشار» في 16 ولاية أمريكية.. لهذا السبب

الإثنين 17/مايو/2021 - 03:54 م
منع «الفيشار» في
منع «الفيشار» في 16 ولاية اأمريكية.

خلت أرفف المتاجر الكبرى في 16 ولاية أمريكية، من أكياس الفيشار ذات المذاق المحبب الذي يفضله الكبار والصغار، حيث قررت شركة "جولي تايم" الأمريكية الشهيرة سحب منتجاتها من مختلف المتاجر، في تصرف وصفه البعض بـ«الغريب» و«غير المسبوق».

حساسية اللاكتوز

وكانت الشركة، أعلنت أنها اكتشفت أنها العبوات مملوءة عن غير قصد بنكهة أخرى من الفيشار، أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها تحتوي على منتج Healthy Pop Kettle Corn 100، الذي يشكل خطرا بشكل خاص على المستهلكين الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحليب يتعرضون لرد فعل تحسسي خطير أو يهدد الحياة، إذا استهلكوا الفيشار الموجود داخل المنتج الذي تم سحبه.

المنتج الخطأ

وذكرت شركة «جولي تايم» الشهيرة، أنها عبّأت عن غير قصد، علب Healthy Pop Kettle Corn 100's بالفيشار الخطأ.

16 ولاية

وكشفت الشركة، في بيان رسمي، أنها وزعت المنتج على المستوى الإقليمي في 16 ولاية، وهي أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وأيداهو وآيوا وكانساس ومينيسوتا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا وأوريغون وداكوتا الجنوبية ويوتا وويسكونسن ووايومنغ، وأنه تم سحب المنتج بعد أن تم إخطار جولي تايم من قبل أحد العملاء بأن بعض علب Healthy Pop Kettle Corn 100's تم ملؤها عن غير قصد بنكهة أخرى من الفيشار، مما قد يعرض المستهلكين لرد فعل تحسسي.


وذكرت الشركة في البيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي ردود فعل حتى الآن، لكن المستهلكين الذين يعانون من حساسية الحليب لا ينبغي أن يستهلكوا المنتج ويجب عليهم التخلص منه على الفور.

ads
ads