الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصيف 3D في منزلك.. بهذه الطريقة حوِّلي بيتك إلى منتجع سياحي

الأحد 16/مايو/2021 - 01:27 ص
هير نيوز

فرضت جائحة كورونا التي تفشت في أنحاء العالم منذ قرابة العام ونصف العام، أوضاعًا جديدة، تخللتها فترات حجر صحي وحظر تجوال وغيرها من الإجراءات التي تقتضي البقاء في المنزل لفترات طويلة عن المعتاد، ما زاد من الضغوط النفسية والشعور بالتوتر.


لا مصيف ولا خروجات
وسط تراجع فرص الكثير من العائلات في الاستمتاع بالمصيف، وقلة عدد الخروجات، يلجأ البعض إلى ممارسة رياضات غير تقليدية كتمارين التأمل والاسترخاء لقضاء وقت هادئ والتغلب على مشاعر القلق والتوتر، لكن البعض يواجه صعوبات في توفير مساحة خاصة من المنزل تتيح ممارسة مثل هذه التمارين.

منتجع سياحي في منزلك
يؤكد المهندس عبد الوهاب مصطفى، أنه من الممكن تعديل وضع الأثاث لتوفير مساحة مناسبة لممارسة التأمل، وبإمكاننا إجراء تعديلات طفيفة تشعر معه ربة البيت أنها تقيم داخل منتجع سياحي وليس في منزل، وتستطيع بذلك الاستمتاع بالهواء المنعش والنقي ولا يستشعر أحد من أفراد الأسرة بأي ضيق من البقاء في المنزل لفترات طويلة.

وتابع: كل ما يحتاجه الشخص لممارسة تمارين التأمل هو مساحة ينعزل فيها عن العالم، وقد يكون البعض محظوظًا إذا كان لديه غرفة إضافية في منزله، لكن معظم بيوتنا كمصريين لا توجد فيها غرف شاغرة، لذلك فإن توفير مساحة خاصة لتمارين التأمل يتم تحقيقه بسهولة من خلال فرد ستارة بسيطة على جزء معين من غرفة المعيشة يجعل لديكِ مساحة مناسبة.

مناظر طبيعية
وكشف "مصطفى"، أنه منذ بدأت جائحة كورونا استطاع تنفيذ العديد من الأفكار بمنازل عملائه جعلت منها ما يشبه المنتجعات السياحية من خلال لصق مناظر طبيعية بالجدران بتقنية «ثلاثية الأبعاد» لمناظر شاطئية وحدائق وشلالات، حسب رغبة العميل وذوقه، ما يوفر مساحة هادئة وراحة بصرية تنعكس إيجابيًا على الحالة النفسية.

اقرأ أيضًا.. 

الفسقية وحوض السمك
وأوضح المهندس عبد الوهاب مصطفى، أنّ الاستعاضة عن «ترابيزة الأنتريه» بحوض سمك أو فسقية يُعطي منظرًا خلّابًا دون التأثير في المساحة، ويجعل من حجرة الأنتريه مكانًا صالحًا للجلوس في راحة وهدوء.

الفوّاحات
وشدد "مصطفى" على أن نشر الفازات والفواحات في مختلف أرجاء المنزل يعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء لا سيما إذا تطابقت نكهات الأسانس الموضوع بالفواحة من نوع الزهور الصناعية الموضوعة في الفازات.

ads
ads