الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجي له صديقة مُقربة.. كيف أتعامل معها؟

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 06:26 م
هير نيوز

الغيرة مشاعر طبيعية لدى كل امرأة في أي علاقة حب، فإذا رأت المرأة زوجها أو خطيبها أو حبيبها بجانب امرأة أخرى تنشب النيران داخلها ولا تشعر بالراحة مهما كانت علاقة شريكها بتلك المرأة.

وتكثر شكوى النساء من صداقة زوجها أو شريك حياتها لامرأة أخرى تربطهما علاقة عمل أو زمالة دراسة أو حتى جيرة أو معرفة قديمة، ما يجعلها تشعر بالغيرة الشديدة والغضب من زوجها وتقع المشاكل بينهما مما يدمر علاقتهما.

وعند استطلاع آراء النساء، قالت "ماجدة" وهي امرأة في عمر 40 عامًا، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن زوجي رجل يشهد الجميع بأخلاقه وأنا لا أشك فيه أبدًا ولكن تزعجني فكرة أن زوجي له صديقة مقربة فأجدها دائمًا على اتصال به ويحكي عنها كثيرًا كما أنه يراها يوميًا في العمل، ولذلك أشعر بالغيرة والخوف من أن تسيطر على تفكيره ومشاعره ويحبها ويتركني، حتى أصبحت أربط ذهابه للعمل بالخيانة وأشعر بالخوف، ولكن لا أستطيع أن أعبر عن تلك المشاعر حتى لا يعتقد أنه عدم ثقة مني به فأصمت، ولكن بداخلي نيران مشتعلة".

اقرأ أيضًا..

زوجي يهتم ببنتي أكثر مني».. ماذا أفعل؟


وقالت سارة وهي في عمر 30 عامًا: "إن زوجي يحبني جدًا وأنا أثق في ذلك وأتقبل فكرة أن له زميلة في العمل أو من وقت الدراسة ومازلت صديقته، فهو يعرفني على جميع صديقاته حتى أصبحوا أصدقائي أنا أيضًا، وأشعر بالسعادة من صراحته معي وإخلاصه ولا أشعر بالغيرة تجاه صديقاته طالما علاقتهما في احترام ولها حدود كما أن حديثهما يكون أمامي وبدون أي كذب".

ومن جانبها قالت الدكتورة ليلي محمود، أخصائية التنمية البشرية وعلم النفس: "إن المرأة تريد أن تكون لزوجها الحبيبة والزوجة والصديقة فلا تحب أن ترى في حياتها امرأة أخرى غيرها، وهذه مشاعر خلقت بها بالفطرة، رغم أن الرجل لا يستوعب ذلك فيعتقد أن من الطبيعي والحرية في وجهة نظره أن يكون له صديقة مقربة تربط بينهما مشاعر صداقة عادية وذلك لا يهين زوجته في شيء ومن هنا تبدأ المشكلات في اختلاف وجهات النظر والرأي بين الرجل والمرأة، فيجب أن يعرف الرجال أن تلك المشاعر تسمى بالغيرة وليست انعدام ثقة كما يجب تقديرها من المرأة لأنها شيء ليس لها يد به".

وأضافت الدكتورة ليلى محمود: "إذا وجدت المرأة صديقة مقربة لزوجها، في البداية يجب أن تعرفين من هي صديقته وما العلاقة التي تربطهما مع توصيل شعورك بالثقة في زوجك وقبولك لتلك الصداقة ولكن مع وضع حدود تكون بالاتفاق مع الزوج".

وتابعت: "يجب أن تتصرف بحكمة مع الأمر، فلا تغضب وتنفعل وتقوم بافتعال مشكلة مع زوجها لأن ذلك يجعله يكذب ويقيم علاقات صداقة في السر دون أن يخبرها، بل يجب التعامل بكل هدوء وتفاهم".

ads