الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة أعمال مغربية: مصر حجزت مكانة على خارطة الاستثمارات الدولية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:47 م
هير نيوز


أكدت ميار جازولي، سيدة الأعمال المغربية، أن الدولة المصرية وضعت نفسها على خارطة الاستثمارات الدولية والمحلية، بمجهودات رائعة وخارقة لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، كما أنه بذل مجهودا كبيرا خلال الـ 6 سنوات الماضية، حتى تصبح مصر منارة العالم العربي والإسلامي.

وقالت جازولي، إن مصر حققت في 2020 تقدمًا كبيرًا في عدة مؤشرات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية، كتقدم مصر 6 مراكز في مؤشر مرونة العمل العالمي، وكذلك تمكُّن القاهرة من تحقيق المركز الـ 24 عالميًّا ضمن المدن الأكثر تأثيرًا اقتصاديًّا على المستوى الدولي.

وأضافت أن مصر وصلت للمركز الرابع عالميًا لأكثر الدول تأثيرًا على المستوى الاقتصادي، وأصبحت محورًا ولاعبًا هامًا حول العالم فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي مع حجم الصادرات المصرية، حيث أصبح عنصرا مهما؛ لأنه يعكس خطط الإصلاح الاقتصادي، ومعدلات البنية التحتية واستقرار معدلات التضخم واستمرار معدلات النمو.

وأكدت أن تطوير سوق العمل شرط أساسي لنمو الاقتصاد، إذ لا يمكن صناعة نهضة تنموية وإنتاجية شاملة من دون ظهير اجتماعي قوي ومعروض متنوع من القدرات البشرية، وهو ما تشهده سوق العمل المصرية في غضون السنوات الأخيرة.

وأشارت سيدت الأعمال المغربية، إلى أن إدارة الدولة المصرية تغيرت تمامًا في عهد الرئيس السيسى، حيث تعيش في فترة الدولة التي لا تتم إدارتها برؤية ذاتية من وزير أو محافظ، فمصر تدار بخطة يتم دراستها ثم تنطلق هذه الخطة ولا تتوقف وهذا يؤسس ويبني الدول الحديثة.

ads