الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رفقا بأبنائنا».. أمهات ينتقدن مشاهد العنف في بعض مسلسلات رمضان 2021

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:21 م
هير نيوز

أثارت مشاهد العنف في بعض مسلسلات رمضان 2021 غضب كثير من الأمهات، وطالبن عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل بمواجهة هذه الظواهر التي تؤثر على الفتيات والأطفال.

تقول سهام أحمد، ربة منزل، إنها شعرت بالتجديد عندما رأيت بطلين في مسلسل واحد من مسلسلات رمضان، وإن ذلك من شأنه أن ينتج عملا رائعا ويعلي من قيمة القصة نفسها ويمنحها دور البطولة، ضاربة مثلًا بمسلسل ملوك الجدعنة، حيث لعب دور البطولة كلًا من مصطفى شعبان وعمرو سعد، وهذا من شأنه يضفي روحًا من البهجة والتجديد على دراما رمضان.

اقرأ أيضا.. «قومي المرأة» يرصد مشاهد العنف ضد النساء بمسلسلات رمضان.. ويحذر


تابعت: "مسلسل نسل الأغراب حاز على إعجابها لوجود بطلين في المسلسل هما أحمد السقا وأمير كرارة، ولكن مشاهد العنف التي لا تنتهي في هذه المسلسلات سبب لها شعورا بالضيق، لأن أبنائها أطفال، وهذه المشاهد تؤثر عليهم تاثيرًا سلبيًا، وتزيد من العنف لديهم".

وقالت هبة محمد محمود، ربة منزل: إن "المسلسلات جميلة وشهدت تطويرًا ولكن مشهد قيام غادة عبد الرازق بحرق حمدي الميرغني في مسلسل لحم غزال سيئ جدًا".

وطالبت بأن يراعي مؤلفي هذه القصص أن هذا شهر رمضان الفضيل الذي يشهد لمة العائلات التي تضم شبابًا وأطفالًا وهذه الأدوار تزيد من العنف لدى الشباب، والأطفال. موجهة رسالة للمؤلفين: "رفقًا بأبنائنا".

ads