الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علي جمعة: الحسن والحسين ماتا في عز فتوتهما.. فيديو

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 07:47 م
الدكتور على جمعة،
الدكتور على جمعة،

تحدث الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن الحسن والحسين، مستشهدًا بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام، والذي قال فيه: "إن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة".

الحسن والحسين ماتا في عز فتوتهما
وأكد خلال برنامج "مصر أرض الصالحين"، المذاع على فضائية "الحياة": "سيدنا الحسن والحسين ماتا فى عز فتوتهما، والحسين كان من مواليد سنة 4، وكان الاستشهاد الشريف سنة 60، وبهذا يكون استشهد وكان يبلغ 56 سنة، أثناء وكان يتميز بالكرم الذي ينبثق منه مجموعة من الأخلاق الحميدة".

وأوضح: "الحسن والحسين كانا يتميزان، بالهدوء النفسي والحب والرحمة"، مؤكدًا: "سيدنا الحسين تعرض للخيانة بالرغم من اتخاذه كافة الاحتياطات، التي يتخذها أي سياسي في العالم، عندما توجه لمكة والإقامة فيها، ولكن الشيعة أرسلوا له الرسائل بالتوجه لهم، ويطالبوه بالبيعة له".

اقرأ أيضًا.. علي جمعة: تجريم ختان الإناث يتفق تمامًا مع الشرع


وتابع: "سيدنا الحسين أرسل مسلمة بن عقيل لأهل الكوفة فوجدهم جاهزون ومستعدون لمبايعة سيدنا الحسين، وبالفعل بايع الحسين 30 ألف رجل، وعندما توجه الحسين إلى الكوفة وفي أثناء رحلته علم بمقتل مسلمة بن عقيل، وتركوه أتباعه الذين جاؤوا معه من مكة وبقي أهل بيته".

وأشار إلى أن الحسين تعرض للكثير من الخيانات المتتالية قبل استشهاده الشريف منذ خروجه من مكة حتى وصوله الكوفة، والاستشهاد العظيم.

الكلمات المفتاحية
ads
ads