الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية يقدم لك أجابات لأسئلة ابنك حول تعدد الأديان (فيديو)

الجمعة 09/أبريل/2021 - 10:22 م
الدكتور عمرو والورداني
الدكتور عمرو والورداني

قال الدكتور عمرو والورداني، الداعية الإسلامية، إن الأشخاص سواء كانوا كبارًا أو صغارًا لابد أن يتربوا على حب الحياه، ونبذ الصراع بكل أشكاله، ولابد من غرس القيم الإيجابية في الأطفال خاصة حب الأخرين.

ورد الورداني خلال برنامج «ماما دوت أم»، على قناة «سي بي سي»، على سؤال دائمًا ما يسأله الأطفال وهو ديننا هو الصحيح أم الأديان الأخرى، قائلا: "عندما لا نجد إجابة نقولها ونقول للأطفال أن ديننا الأفضل ينسف السلام الاجتماعي في المجتمع ويخلق حالة من الاضطرابات"، مؤكدًا أن الطفل يجب تعليمه حب السلام، وأن الله هو السلام، والنبي صل الله عليه وسلم أمرنا أن نفشي السلام بيننا، والإجابة على سؤال لماذا هناك عدد من الأديان؟ هي لأننا مختلفين في اللغات والبيئات ومختلفين في الأماكن، وكلما احتاج الناس لحالة من حالات التذكير أنزل الله على هؤلاء القوم نبي يأتي برسالة ترشد هؤلاء القوم.
وتابع: لا يجوز أن نسخر أو نقلل من الأشخاص الذين هم على ديانات أخرى غير الإسلام، لأن الشخص الذي يؤمن بدين معين هو لا يقصد إلا وجه الله سبحانه وتعالى، والذي بيننا هو الحوار والاحترام وإذا اختار شخص دين معين لا يمكن الحكم عليه لأن كل شخص فينا سيقف أمام الله.

ads