الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحدث لاصقات منع الحمل 2021.. طبيب يوضح مخاطر الاستخدام.. تعرفي عليها

الخميس 08/أبريل/2021 - 06:53 م
أحدث لاصقات منع الحمل2021
أحدث لاصقات منع الحمل2021

أحدث لاصقات منع الحمل 2021 من ضمن وسائل منع الحمل الحديثة بدون حدوث أضرار وكثير من السيدات لا يعرفن ما هي وسائل منع الحمل، ولا الأنسب لهن، ولا أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب مشاكل صحية.

«هير نيوز»، طرحت الأسئلة على الدكتور مصطفى اللقاني، أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ، حيث أوضح أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن، وحبوب منع الحمل الطارئة، ولاصقات منع الحمل 2021، ومخاطر حبوب منع الحمل 2021، ووسائل منع الحمل الحديثة بدون حدوث ضرر.

أحدث لاصقات منع الحمل 2021

وقال "اللقاني": "إن حبوب منع الحمل نوعان هي حبوب بها هرمون بروجيسترون فقط وهي التي تستعمل أول 6 شهور من الرضاعة
حبوب بها هرمون استروجين وبروجيسترون، وحبوب منع الحمل لا تزيد الوزن زيادة كبيرة كما يعتقد البعض ولا صحة لزيادة الوزن المهولة التي يصفها الحالات ويربطوها بحبوب منع الحمل.

كما أن حبوب منع الحمل الطارئة هي حبوب الكونترابلان، وهي حبوب بها هرمون بروجيسترون تؤخذ بعد العلاقة الزوجية إذا حدث علاقة زوجية في وقت التبويض بدون وسيلة مانعة للحمل.

لاصقات منع الحمل 2021 توضع على الجلد

أما عن لاصقات منع الحمل، فهي لاصقات توضع على الجلد بها هرمون استروجين وبروجيسترون مثل الأقراص تمامًا ولكن الميزة الكبيرة بها أنها لا تؤخذ عن طريق الفم وبالتالي ليس لها أعراض جانبية كبيرة على المعدة وأيضًا يتم تغيير اللصقة كل أسبوع وبالتالي فرصة نسيانها قليلة جدًا باختلاف الأقراص والتي أكبر أسباب فشلها هو نسيانها.

كما أوضح أن حبوب منع الحمل ليس لها مخاطر كبيرة إلا إذا أعطيت لمريضه لا يمكن أن تأخذ حبوب منع الحمل، مثل المرضى ذوي التاريخ المرضي السابق للتجلطات ومرضى سرطان الثدي أو التاريخ المرضي لسرطان الثدي ومرضي اختلال الكبد الحاد وغيرهم.

لاصقات منع الحمل 2021 وقبعة منع الحمل

كما أن هناك قبعة منع الحمل، ويمكن إزالتها في أي وقت، كما يجب استخدامها أثناء العلاقة الزوجية فقط، تعتبر من الوسائل الآمنة وسريعة الاستخدام، يمكن استخدامها أثناء الرضاعة الطبيعية حيث لا تؤثر عليها، في حين يمكن الاستغناء عن استخدامها ويمكن الإنجاب في أي وقت، كما لا تؤثر على هرمونات الجسم وكذلك لا تؤثر على الخصوبة.

ads
ads