الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالتنسيق مع أكاديمية الفنون.. القومي للمرأة يطلق مبادرة مناهضة العنف ضد حواء

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 07:58 ص


عقدت بأكادمية الفنون ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" ضمن فاعليات حملة الـ 16 يوما؛ لمناهضة العنف ضد المرأة، ونافشت الندوة سبل مكافحة العنف الموجه ضد المرأة، في إطار التوعية بقضايا المرأة فى مصر.

وأثناء الندوه تم إطلاق حملة الـ 16 يوما؛ لمناهضة العنف ضد المرأة التي يطلقها المجلس القومي للمرأة.

وأكدت الدكتورة "غاده جبارة" نائب رئيس الأكاديمية على دور المجلس القومي للمرأة في الدفاع الدائم عن كافة حقوق المرأة في كافة المجالات، مشيرة إلى الجهود الحثيثة للمجلس في هذا الاتجاه، وإبراز الحملات المناهضة للعنف، ودور وحدات مناهضة العنف المنتشرة في الجامعات، ودور مكاتب الشكاوى في حل قضايا المرأة.

وفي كلمتها أكدت "النائبة مايسة عطوة"، على الاهتمام بالأسرة والتنشئة والمساواة بين الأبناء الإناث والذكور، وأهمية تناول مشاريع طلاب أكاديمية الفنون مشاكل المرأة، وأكدت علي اهتمامها بالمرأة، وقضاياها تحت قبة البرلمان.

وتحدثت الكاتبة "نوال مصطفى" عن ملف السجينات، وحماية أسرهن وأطفالهن جراء العقوبة، مؤكدةً على أهمية التمكين الاقتصادي للمراة حماية لها من الوقوع في الخطر، والحرمان وعدم استقرار الأسرة، مشددة على ضرورة إقامة مشاريع صغيرة، ومتوسطة لحماية المرأة من العوز، وكافة أشكال العنف الموجه لها، ووجود عقوبات بديلة للمرأة. 

وأكدت النائبه "هند رشاد": علي أهمية التعليم والثقافة باعتبارهما قاطرتي التنمية والتقدم للمرأة والأسرة بشكل عام، ومصدر حماية ودعم حقيقي من أخطار العنف الموجه ضد المرأة.


وأضافت أن الثقافة المجتمعية مغلوطة وضرورة مواجهتها من خلال التشريعات تحت القبة، وهذا الدور ملقًى علي عاتق النائبات في المجلس
وأثارت الكاتبة "هبه باشا" جانبا آخر مهما من مشاكل المرأة منها الزواج المبكر، وختان الإناث وضرورة تغليظ العقوبة والحرمان من الميراث في بعض القرى وأهمية وضع محاذير وتجريم إهانة المرأة في الدراما وغيرها.
 
حضر الندوة لفيف من أساتذة كلية الفنون وعدد من الطالبات المشاركات في الحملة.