الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج تكشف دور وزارة التضامن في مشروع تنمية الأسرة المصرية

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 01:49 م
نيفين القباج
نيفين القباج

كشفت الدكتورة نيفين القباج عن دور وزارة التضامن في مشروع تنمية الأسرة المصرية موضحة أن تطوير القري المصرية هو أساس تنمية ورعاية الأسرة المصرية وتحقيق التكافل الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي لها، مشيرة إلى أن تطوير المرافق والبنية التحتية وشبكات الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف وتطوير منازل ودعم الخدمات الصحة والتعليمية، هو صميم النهوض بالأسرة المصرية.


مشروع تنمية الأسرة المصرية

 
وتابعت وزيرة التضامن: إن هناك أكثر من 10 وزارات قائمين على مشروع تنمية الأسرة المصرية بالنسبة لتطوير القرى، لافتة إلى أن الدولة المصرية تتوجه بجميع أجهزتها لتوفير حياة كريمة للمواطن، تعم وتشمل البنية التحتية وبيئة المعيشة إضافة إلى المواطن نفسه.

إلحاق الأطفال بالحضانات


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" أنه يجب أن يكون هناك حرص من جانب الأسرة على تعليم كل طفل، لذا تعمل الدولة على تقليل نسبة الطفولة المبكرة على الأقل بـ 20%، مشددة على أنه يجب على الأسرة المصرية أن تعي وجوبية إلحاق أطفالها بالحضانات للطفولة المبكرة ورياض الأطفال.

اقرأ أيضا.. نيفين القباج وزيرة الإسعاف المجتمعي.. حياة كريمة وصراحة مطلقة


الرعاية الصحية للسيدات


وأشارت إلى أن مبادرة حياة كريمة تهتم بالصحة الانجابية للمرأة وستقوم بتوفير خدمات لها، وبالتالي يجب أن تتجه الأسر إلى الاهتمام بالرعاية الصحية للسيدات واستخدام وسائل تنظيم أسرة.

أوضحت القباج أنه  يوجد جزء خاص بثقافة الأطفال والاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة، كما أنه يجب أن يتم إعداد مدارس تعليم مجتمعية لمن لم يلتحقوا بالتعليم في حياة كريمة.

ads
ads