الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تخلي شعرك الكيرلي ناعم.. خبيرة تجميل تُجيب

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:23 ص
خبيرة تجميل تُجيب
خبيرة تجميل تُجيب

إزاي تخلي شعرك الكيرلي ناعم.. الكثير من الفتيات يفضلن الشعر الكيرلي وخاصة بنات الجامعة، ولكن بعضهن لا يعرفن الحصول على الشعر الكيرلي الناعم، بوصفات بسيطة، حتى يبدو أنيقًا وإطلالة مميزة.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الكيرلي، والحفاظ عليه من خلال ياسمين فارس، خبيرة التجميل.

إزاي تخلي شعرك الكيرلي ناعم

تنصح ياسمين فارس بغسل الشعر جيدًا ببلسم وشامبو مناسبين، كما أنه لا يجب غسله أكثر من مرتين أسبوعيًا، مع عمل حمام كريم للشعر الكيرلي، فضلًا عن تغطيته بعد الاستحمام أو الغسل بفوطة قطنية خفيفة للحفاظ على رطوبته، كما يجب تمشيطه بمشط واسع الأسنان.

كما تنصح فارس، بتغطية الشعر بقناع يحتوي على الكيراتين، وهو مخصص للحفاظ عليه من التلف، كما يجب ترطيبه باستخدام وصفات مختلفة كتدليكه بزيت الزيتون أو جوز الهند أو الأفوكادوا أو اللوز، ويُفضل أن يكون الزيت دافئًا، هذه الطريقة تحافظ على الشعر من التلف، كما نمنحه قوة ولمعانًا.

وأشارت ياسمين إلى أنه يمكن استخدام وصفة خل التفاح، لتنعيم الشعر الكيرلي، من خلال وضع خل التفاح على الشعر مع زيت اللافندر أو الزيتون وتقليبهم على بعضهم البعض ومسح الشعر بهما لمدة 5 دقائق ثم يُغسل بماء فاتر، هذه الطريقة تجعله أكثر نعومة كما تقويه نظرًا لحموضة خل التفاح.

وأوضحت أنه يجب عمل ترطيب منتظم للشعر الكيرلي، باستخدام مرطب بعد الاستحمام حيث يتم ترطيبه لمدة دقائق ثم يغطى الشعر بقناع لبضع ساعات، أو يمكن استخدام وصفة زيت السمسم مع العسل، لترطيب الشعر حيث يجب إحضار ملعقتين من الزيت ومثلهما من العسل، مع صفار بيضتين وخلط المكونات جيدًا ووضعهم على فروة الرأس وتغطيته بقناع بلاستيكي لمدة ساعة ثم غسله بالشامبو، وتركه حتى يجف، أو تنشيفه بمنشفة قطنية.

اقرأ أيضًا... علاج تساقط الشعر.. هاني الناظر يُطمئن الجميع: الصدفية ليست خطيرة.. فيديو



وقالت ياسمين إنه يمكن ترطيب الشعر الكيرلي والحفاظ عليه، من خلال الحليب وزيت جوز الهند مع الليمون، حيث يخلط الخليط جيدا ويوضع على الشعر ويمشط وتدلك فروة الرأس ويغسل جيدًا.

إزاي تخلي شعرك الكيرلي ناعم.. خبيرة تجميل تُجيب

إزاي تخلي شعرك الكيرلي ناعم.. خبيرة تجميل تُجيب
ads