الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي يُحذر من أدوية التخسيس: أعراضها كارثية.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:39 م
 الدكتور نبيل القط
الدكتور نبيل القط

قال الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي: "إن السيدات التي تجازف بالحصول على الأدوية للتخسيس تتعرض لأعراض كارثية، خاصة وأن المرأة تربط بين شكلها وقبول المجتمع والأخرين لها".

طبيب نفسي يُحذر من أدوية التخسيس

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»، أن أدوية التخسيس تزيد الخوف وتعمل على إثارة الجهاز العصبي، وتمنع الإنسان من الذهاب إلى الطعام، وينتهى الأمر في اضطراب في الهرمونات وقد يصل إلى مرض الذهان، وهو عبارة عن سماع أصوات وهلوسة ومشاكل عقلية تحتاج إلى فترة علاج كبيرة.

وتابع: "الخوف شيء صحي والخوف يمنعنا من المخاطر التي تواجهنا، لافتة إلى أن الخوف مثل الألم لولا إحساسنا بالألم لما ابعدنا أيدينا عندما تتعرض للنار، وكانت أيدينا احترقت".

وأوضح أن الخوف أساسي وصحي لدى الإنسان وبدون الخوف الإنسان يتعرض للخطر، وبعض الأشخاص لديهم اضطراب جيني ولا يخفون وهؤلاء الأشخاص لديهم مشكلة خطيرة.

أدوية التخسيس

واستكمال الخوف هو شعور الإنسان بوجود خطر ما، سواء خوف الإنسان من الامتحانات أو الخوف من التأخر على مقابلة عمل، أو الخوف من الموت، أو الخوف من المستقبل، ولكن الخوف المرضي يقسم إلى ثلاث مستويات متوسط وخفيف وصعب.

اقرأ أيضًا.. أخطر 35 ضررا لحبوب التخسيس على صحتك.. تعرفي عليها.. فيديو


واختتم: أغلب الأشخاص لا يحتاجون إلى علاج، ولكن الخوف المتوسط هو التوتر من دخول الامتحان والإحساس بالصداع والتأثير على النطق، والخوف المرضي، الشديد هو عدم دخول الامتحان من الخوف وقد يتعرض الإنسان إلى إسهال وترجيع ورؤيتها ضعيفة، وعلاج الخوف المتوسط وهو التدريب على الاسترخاء، مع أدوية تساعده على عدم وجود أعراض جسدية تضر بالإنسان.

ads