السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيفلين متى: مدينة الدواء إنجاز جديد يحتاج دعم زراعة النباتات الطبية (خاص)

الجمعة 02/أبريل/2021 - 09:11 م
إيفلين متي عضوة مجلس
إيفلين متي عضوة مجلس النواب

قالت إيفلين متي عضوة مجلس النواب، ان افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة الدواء المصرية، هو إنجاز جديد لصناعة حيوية وإستراتيجية لطالما تميزت به طوال تاريخها.

مدينة الدواء المصرية


وأوضحت إيفلين متي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن مصر من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي أدخلت صناعة الدواء عام 1938 وأكبر منتج للدواء بالمنطقة، وستصبح مركزا إقليميا لتصدير الدواء واللقاحات للخارج وبالتالي تقليل الاستيراد من الخارج والاعتماد علي المنتج المحلي ذو الكفاءة العالية وبسعر في متناول الجميع.

توطين الصناعات الاستراتيجية

اقرأ أيضًا.. الثقافة: أكثر من ألف فعالية في رمضان على النت وفي المناطق المفتوحة.. تعرفي عليها

وقالت عضوة مجلس النواب إن وجود مدينة لصناعة الدواء كان حلمًا وأصبح حقيقة بفضل دعم الرئيس السيسي الحريص علي أن تكون كل الصناعات الإستراتيجية مصرية 100%، خاصة بعد أزمة جائحة كورونا وما تبعها من تداعيات علي مستوي العالم من زيادة الطلب علي الأدوية والمستلزمات الطبية ثم اللقاحات فكان ذلك لازما أن يتم توطين تلك الصناعة لتكون بأياد يمصرية.

وطالبت عضوة لجنة الصناعة بالتوسع في زراعة النباتات الطبية في مصر للاستفادة منها في صناعة الدواء وخاصة أصحاب الصوابات في ظل التوجه لدعم تلك الصناعة لتصبح رائدة بها.

إمكانيات مدينة الدواء بالخانكة


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أمس الخميس، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة، محافظة القليوبية، والتي تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء.

وتضم المدينة تضم مركزا إقليميا لتصنيع الدواء بالتعاون مع شركات أجنبية تمهيدًا للتصدير إلى الدول الأفريقية والعربية إضافة لمعامل بحث وتطوير وجوده إلى جانب تعاون وتنسيق مع الأطباء ومخطط دعوتهم لزيارة المدينة للتعريف بها وبما يحدث داخلها.

ads
ads