الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري: بر الوالدين من أسمى العبادات في الإسلام.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:00 م
هير نيوز

أكد الشيخ أشرف عبد الجواد، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الله عز وجل حرم وأد البنات، فقال تعالى "وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ بِأيّ ذَنْبٍ قُتلَتْ".

- المرأة أساس الكون
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حلو الكلام" تقديم الفنانة منال سلامة، المذاع على فضائية "صدي البلد"، أن المرأة أساس الكون وحتى أن الله عز وجل أوجدها لسيدنا آدم عليه السلام ليستأنس بها في وحشته، كما أن المرأة جاءت لعمارة الكون.

- الإسلام كريم
وأشار إلى أن المولى عز وجل وجه تحية لكل سيدة، سواء كانت أم أو زوجة أو أخت أو ابنة أو خالة أو عمة، معقبا "الإسلام كرم المرأة أيما تكريم"، منوها إلى أن الإسلام قام بتكريم المرأة في أن وهبها حق الحياة.

- تكريم المرأة
وأوضح "عبد الجواد"، أنه من تكريم الإسلام للمرأة هو اعطائها فرصة اختيار زوجها، كما كرم الإسلام المرأة في أن يكون لها عقد زواج شرعي، بما يحفظ لها جميع حقوقها وجعل لها أيضا العديد من الواجبات، كما جعل للمرأة مهرا عند زواجها.

- أسمى العبادات

ولفت إلى أن عبادة الوالدين من أسمى العبادات في الدين الإسلامي، ومن العبادات العظيمة في الإسلام، مؤكدًا أن من يريد التقرب إلى الله عز وجل عليه أن يطيع والده ووالدته، كما أنه لا يوجد أقرب من هذا الطريق إلى الله.

اقرأ أيضا.بعد واقعة طبيبة السلام.. الإفتاء: تطبيق القانون حق أصيل للدولة.. فيديو

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، أكدت أن شريعة الإسلام جاءت بقواعدَ عامَّةٍ تضمنُ انضباطَ المُجْتَمَعات، وثوابتَ تَحْفَظُ النظامَ العام، وأحكامٍ تُقيمُ حياةَ الأفرادِ وتصون أمنهم واستقرارهم.

وأضافت الدار - في فيديو موشن جرافيك - أن أهل العلم اتفقوا على أن تطبيقَ القانون والأحكام وفرضَ النظام هو من واجبات ولي الأمر واختصاص سلطات الدولة فقط، وليس لأحد من الناس أن يتجاوز هذا الثابت الشرعي، تحت زعم إقامة العدل ورد الحقوق؛ لأن ذلك يؤدي إلى شيوع الفوضى وضياع مصالح الناس.

ads
ads