الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة أعمال مغربية: الحكومة المصرية تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 11:36 ص
ميار جازولي
ميار جازولي

أكدت ميار جازولي، سيدة الأعمال المغربية، أن قطاع المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، والمتناهية الصغر، هي قاطرة التنمية للدول، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية والمؤسسات المالية والاقتصادية والبنوك والهيئات تدعمها بشكل واضح. 

ولفتت جازولي إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسهم في عملية التنمية بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية، وتوليد فرص عمل جديدة، فضلًا عن تنشيط دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتشجيع رواد الأعمال على المبادرة والابتكار.

واستطردت: "أن المشروعات الصغيرة، تعتبر من ضمن أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، حيث تناسب المشروعات الصغيرة مع الأشخاص محدودي الدخل فهي مناسبة جدًا لهم".

وأكدت أن فكرة المشروعات الصغيرة، تستحوذ على عقول أكثر الشباب، كما أن هذه المشروعات أدت إلى تلاشي الطاقة المهدرة عند كثير من الشباب في الماضي بسبب البطالة.

وأضافت سيدة الأعمال المغربية، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، توفر الكثير من السلع بثمن بسيط ومناسب وتعمل على سد احتياجات المواطن من منتجات وسلع ربما تكون غير موجودة في الأسواق المحيطة به كما أنها تخلق فرص عمل لكثير من الشباب والنساء، وتعمل على تقليل الضغط على الوظائف الحكومية، ويكثر الإبداع والابتكارات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسط كما تعمل تلك المشروعات على دفع الحركة الإنتاجية في البلاد وزيادة الصادرات ورفع المستوى المعيشي والحضاري للشباب ولاقتصاد الوطن. 

وأشادت الجازولي، باستهداف الحكومة المصرية التوسع في برامج التدريب الخاصة بريادة الأعمال، والتوسع في حاضنات الأعمال وتشجيع وترسيخ ثقافة الابتكار، وريادة الأعمال في كل المناهج الخاصة بالجامعات المصرية، مع تنفيذ عدد من المشروعات الداعمة التي تشرف عليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية.

واختتمت أن المشروعات الصغيرة، تقوم بإدخال الأعمال الصغيرة إلى داخل التنظيم القانوني للدولة، بحيث تحصل على مميزات الوصف القانوني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك ترفع نسبة الشمول المالي للمؤسسات التجارية، والمجتمع بشكل عام.

ads