السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة إيفلين متى: المرأة المصرية أثبتت للرئيس السيسي أنها تستحق التمكين| خاص

الجمعة 19/مارس/2021 - 12:22 ص
هير نيوز

قالت النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح المرأة المصرية الكثير من الاستحقاقات التي لم تكن موجودة من قبل، لافتة إلى أن القيادة السياسية لديها إيمان بدور المجتمع، حيث شاركت المرأة المصرية في ثورة 30 يونيو وشاركت أيضًا في الاستحقاقات الدستورية كافة".

المرأة المصرية تعيش أزهى العصور
وأكدت النائبة إيفلين متى، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار مجلس الدولة بتعيين عناصر نسائية قاضيات به قائلة: "ستثبت تلك العناصر النسائية أنها كانت تستحق أن تكون قاضية بمجلس الدولة، قائلة: "أتوجه بالشكر للقيادة السياسية، حيث وجه وزير العدل المستشار عمر مروان لتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس".

المرأة المصرية في البرلمان
وأكدت النائبة إيفلين متى، أن المرأة في البرلمان أثبتت كفاءتها وجدارتها حيث كان في البرلمان السابق 90 نائبة، وعندما تم تعديل الدستور أصبح نص على أن يكون على الأقل 25% من أعضاء البرلمان سيدات، وقد وصل العدد إلى 27%، كما أن المرأة نجحت كمحافظ، ونائب محافظ، ووزيرة في الحكومة، مؤكدة أن المرأة المصرية تثبت كفاءتها في أي موقع يسند لها.
وأشارت النائبة إيفلين متى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعم للمرأة المصرية، أيضًا في مجال التمكين الاقتصادي من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للمرأة المعيلة، وكذلك مشروع برنامج تكافل وكرامة الذي يساهم في دعم المرأة المعيلة.


وفي سياق متصل أكدت النائبة إيفلين متى، أن قانون الأحوال الشخصية سيخضع لحوار مجتمعي واسع حتى يخرج قانون يرضي كافة أطراف المجتمع.

ads
ads