الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليكِ حيل جديدة للتخلص من الأرق والدخول في نوم عميق

الخميس 18/مارس/2021 - 01:01 م
هير نيوز

تعاني الكثير من السيدات من القلق ونوبات الاكتئاب ما يزيد من صعوبة الحصول على ليالي هادئة، إذا كنتِ تواجهي مشكلة في الحصول على نوم جيد ليلًا، بالطبع هناك العديد من الحلول، ولكن عليكِ اتباع الخطوات التالية لاستعادة نومك الهادئ.

وتقدم لكِ الدكتوره فادية عبد اللطيف، أستاذ الصحة النفسية، بعض النصائح التى تساعدكِ على الاسترخاء والحصول على نوم عميق خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا..
6 مشروبات تساعد على النوم العميق.. تعرفي عليها

زيادة المجهود البدني الخاص بك

حاولي تجنب القيام بمجهود بدني كبير قبل الدخول إلى النوم حيث أثبتت الدراسات أنه يعمل على زيادة هرمون الحركة وتعطيل مؤشرات النوم، ولهذا السبب يمكنك عمل التمارين الخاصة بكِ في الصباح الباكر.

توقف عن تناول الكافيين

يتدخل الكافيين في النوم عن طريق زيادة التحفيز، وقد يستمر رد الفعل هذا لمدة تصل إلى ثمان ساعات بعد تناول الكافيين؛ لذلك، عليكِ التوقف عن تناول فنجان من القهوة أو الشاي ومشروبات الطاقة بعد فترة من تناول طعام الغداء حتى لا يؤثر عليكِ ليلا.

ابدئي روتين قراءة ليلي

تتطلب القراءة جهدًا ذهنيا، وتتميز أيضًا بأنها تشغلك عن التفكير في الأحداث اليومية وتجعلك تشعري بالنعاس وتغطي في نوم عميق.

تغير العادات اليومية

توقفي عن الاعتماد على تناول كوب من القهوة في الصباح بشكل يومي، فعندما تفعلي ذلك سوف تحصلي على نوم هادئ فتغير بعض العادات غير الصحية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بشكل أساسي.

تحسين جو غرفة نومك

يجب عليكِ تهيئة كل شيء في غرفتك حتى يسهل عملية الدخول إلى النوم والاسترخاء فعليكِ استخدام الإضاءة الخافتة والابتعاد عن الهواتف والتلفاز، والقيام بالاستحمام قبل الدخول إلى الغرفة استعدادًا للنوم.

شراء مرتبة جيدة

قومي بشراء مرتبة طبية مناسبة لكي تقوم على دعم منطقة الظهر والرقبة للتخلص من الأوجاع والحصول على الاسترخاء.

سماع موسيقى هادئة

قومي بتشغيل موسيقى هادئة قبل الدخول إلى النوم بفترة كافية حتى يشعر الجسم بالهدوء والاسترخاء وتساعدكِ على الدخول في النوم.

ads
ads