السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يوم المرأة المصرية| برلماني: أثبتت جدارتها في تحمل مسؤولية العديد من المناصب

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 11:07 م
 النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

تقدم النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، بالتهنئة للمرأة المصرية في عيدها السنوي الذي يوافق 16 مارس من كل عام، مؤكدًا أن المرأة المصرية أثبتت جدارتها وتحملها للمسؤولية في العديد من المناصب القيادية والتنفيذية.

وأضاف "فتحي"، في بيان له اليوم، أن مؤسسة شباب القادة تولي اهتمامًا كبيرًا للمرأة المصرية، من برنامج "هي تقود she leads" المخصص لدعم طالبات التعليم الفني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن التعليم الفني يعتبر جزءًا أساسيًا في التطور الصناعي والنمو الاقتصادي في مصر.

اقرأ أيضًا..


برنامج هى تقود

وأوضح "فتحي"، أن إطلاق برنامج "هي تقود" جاء نتيجة إيمانهم بقدرات طالبات التعليم الفني، موضحًا أن البرنامج يسعى لاكتشاف طالبات التعليم الفني ذاتهن وقدراتهن وتحديد احتياجاتهن التدريبية، ثم تليها مرحلة التدريب لتطوير مهاراتهن وتحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

يذكر أن برنامج "هي تقود" يعد أحد البرامج الهامة الهادفة لتشجيع الفتيات بالتعليم الفني الصناعي على الإبداع وتبني الأفكار الجديدة للمشروعات ويمثل محورا أساسيًا في تحقيق التطور الصناعي.

والهدف من البرنامج هو البحث عن قيادات شبابية، داخل مدارس التعليم الفني، من خلال تقنيات إلكترونية، يتم من خلالها تحديد نقاط القوة والضعف لدى كل فتاة.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي أكدت أن مصر احتفلت العام الماضي بمرور مائة عام على مشاركة المرأة في الحياة العامة، وتعيش المرأة حاليًا عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع، حيث حققت مصر تقدمًا ملحوظًا في مجال مشاركة المرأة فى الحياة العامة ومواقع صنع القرار خلال الست سنوات الأخيرة.. حيث تتضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أقرها رئيس الجمهورية محورًا خاصًا "بالتمكين السياسي وتعزيز الدور القيادي للمرأة".

ads
ads