الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تعيين النساء بمجلس الدولة.. برلمانية: المرأة ستثبت جدارتها

الإثنين 15/مارس/2021 - 12:15 م
هير نيوز

رحبت النائبة شادية الجمل، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الدولة بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة، لافتةً إلى أنها خطوة تأخرت كثيرًا، وأن العناصر النسائية التي تم تعيينها بمجلس الدولة ستثبت جدارتها، وأنها كانت تستحق أن تكون في هذا المكان منذ سنوات.

انتصار للمرأة المصرية

وأشادت - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير العدل المستشار عمر مروان، بتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة، مؤكدةً أن ذلك يٌعد انتصارًا للمرأة المصرية في يومها العالمي الذي وافق 8 مارس.

وقالت "شادية": إن العناصر النسائية ستثبت كفاءتها في مجلس الدولة وسيكونون أكثر قوة وصلابة وتحدي لإثبات أن المرأة تستحق كافة المناصب، خاصة أن هناك دول كثيرة بها المرأة قاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة.

المرأة أثبتت جدارتها

وأشارت النائبة شادية الجمل، إلى أن تمثيل المرأة في البرلمان الماضي كان 90 نائبة في القائمة وأثبتنا جدارة المرأة كلًا في تخصصها، مثل: ذوي الإعاقة، حيث يعرفن المشكلات والتحديات التي تواجه تلك الفئة وغيرها.

وتابعت: لذا عند تعديل الدستور، تم زيادة نسبة تمثيل المرأة ليصل اليوم إلى 25%، ويزيد العدد لحوالي 27%، كما أن تمثيل المرأة في الحكومة يصل 25%، وكذلك أثبتت كفاءتها كمحافظ، ونائب محافظ، وفي جميع المناصب التي أسندت لها.

وفي سياق آخر، أكدت النائبة شادية الجمل، أنها تقدمت باقتراح برغية للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، ليكون هناك حوار مجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية بين جميع أطراف المجتمع وكافة المؤسسات ليخرج قانون متوزان يحقق رضى جميع الأطراف، خاصة الأطفال ليحمي الأسرة المصرية ويحافظ على كيانها.

ads