الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة نفسية: لا يمكن تغيير طباع الرجل بعد الزواج.. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 10:07 م
ارشيفية
ارشيفية

أكدت الدكتورة أمل محسن، استشاري الصحة النفسية، أن الطبع هو عبارة عن سمات للشخصية سواء كانت شخصية الرجل أو المرأة، فهناك ألوان من الشخصيات منها الأنانية أو المعطائة أو الهادئة أو المسالمة أو الانتهازية.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور" أنه لا يمكن تغيير طبع الرجل بعد الزواج، وهناك طرق لتغير هذه الشخصية، والتي منها كيفية فتح الحوار بين الزوج والزوجة، فهناك أشخاص يعانون من السلبية وأخرى العجز.

وأشارت إلى أن الفتاة مطالبة بالحوار مع خطيبها قبل الزواج لتستطيع التعرف على شخصيته فهي أحيانًا ستكون أما وعشيقة وصديقة للرجل، فكل زوجة استطاعت فعل ذلك فستكون هي صاحبة الربح الأكبر في الحياة.

وأكدت أن الحياة تعاون مشترك بين الزوج والزوجة وعلى كلًا منهما أن يقدم تنازلات للآخر لكي تسير الحياة بينهما.

ونصحت الزوجة بعدم مشاركة الأهل سواء أهلها أو أهل زوجها في المشاكل الأسرية بينهما إلا في حالة واحدة فقط، عندما تكون الحياة وصلت إلى نهاية الطريق، وتكون الزوجة أتخذت قرارها النهائي بالانفصال لعدم قدرتها على استكمال المسيرة مع زوجها، وقبل ذلك لا يجوز إقحام الأسرة.

يذكر أن المجلس القومي للأمومة والطفولة أوصى بضرورة محاربة العنف بعدد من الآليات منها تقديم الدعم للأسر بما فيهم من آباء ومُقدمي الرعاية من خلال تثقيفهم وتزويدهم بأساليب الرعاية والتربية السليمة والإيجابية لأطفالهم، بالإضافة إلى تعزيز مهارات إدارة المخاطر والتحديات لدى الأطفال والمراهقين والسعي إلى إكسابهم هذه المهارات دون استخدام العنف، وتفعيل تنفيذ القوانين والسياسات التي تحمي الأطفال من العنف، وجمع البيانات وإجراء البحوث التي تهدف إلى التعرّف على أماكن حدوث العنف، وأشكاله، والمجتمعات والفئات العمرية الأكثر تضررًا منه؛ بهدف تخطيط وتصميم استراتيجيات التدخّل المناسبة لإنهاء العنف.

ads
ads