الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة عبد العزيز تكشف كواليس حفلة على الخازوق في برنامج معكم

الخميس 11/مارس/2021 - 01:56 م
سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز

حلت الفنانة سميرة عبد العزيز، ضيفة أمس الأربعاء، على برنامج "معكم"، والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، ويذاع عبر قنوات "CBC"، وكشفت عن بعض الأمور التي تخص حياتها الشخصية، والمهنية.

وحرصت "هير نيوز"، على رصد أبرز تصريحات الفنانة سميرة عبد العزيز، حيث كشفت عن تفاصيل الفيديو المتداول لها مؤخرًا أثناء لقائها مع أحد المحررين، والذي تصدرت بسببه التريند، وقالت: إنها لم تتابع مواقع التواصل الاجتماعي نهائيًا، وإنها تفضل القراءة على ما يقال عبر مواقع "السوشيال ميديا"، وأنها تفاجئت بإرسال أحد أصدقائها الفيديو لها.

وأضافت سميرة عبد العزيز، أن هذا الفيديو كان أثناء حضورها لمهرجان الإسكندرية السينمائي منذ 3 سنوات، وطلب منها أحد الأشخاص تصوير لقاء معها، ووافقت على ذلك، وأشارت إلى أنها كانت في هذا العام ذاهبة للمهرجان، وهي في حالة من الحزن على وفاة زوجها الكاتب محفوظ عبد الرحمن.

وتابعت "سميرة" أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشاعوا أنني تعديت على هذا المحرر بالضرب لعدم علمي بشخصيته.

وأكدت أنها تفاجئت بعد ذلك بحفيدتها أنها "تريند"، فسألتها ماذا تعني هذه الجملة، فأخبرتها بأن هذا الفيديو حقق مشاهدات عالية كثيرًا، وأضافت أن العديد من المحطات التليفزيونية، والمواقع الإخبارية تواصلت معها لكي تكشف لهم عن حقيقة هذا الفيديو المتداول.

وقالت سميرة عبد العزيز: إن هذا الفيديو تسبب في ضيق، وحزن أحفادها، وأضافت أن ما تسبب في سعادة لها هو أن القناة التي يعمل بها هذا المحرر تواصلت معها، وأخبرتها بأنها أنهت عمله معه، ولم تكتفِ بهذا القدر، ولكنها وعدتها بصناعة فيديو إكرامًا لتاريخها، وأعمالها من أجل الاعتذار لها، وبالفعل أوفت بهذا العهد، وأكدت سميرة على إعجابها بهذا الفيديو كثيرًا؛ لأنه ذكرها بالعديد من أدوارها التي كانت غفلت عنها.

وصرحت الفنانة سميرة عبد العزيز، أنها سعدت كثيرًا بدورها كمعلمة في أحداث مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، وذلك لأنها كانت بدأت حياتها العملية بالعمل كمدرسة، وعند عرض هذا الدور عليها تذكرت بداية عملها، وسعدت بأنها ستجسد دور بشيء فعلته من قبل.

وأكدت "سميرة" أنها سعدت كثيرًا أيضًا لمقابلة الفنانة فاتن حمامة، مشيرةً إلى أنها كانت تتخذها قدوة في حياتها، وتحلم بأن تصبح مثلها، وحرصت أثناء دراستها الجمعية على محاكاة ملابس فاتن حمامة، وكشفت سميرة بأنها تعرضت لبعض المواقف التي جمعتها بفاتن حمامة في التصوير، وهو خطأ لغوي وقعت به فاتن حمامة، وهي تقرأ خطبة العام الجديد.

وبسؤالها عن سر ارتدائها لصورة زوجها الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن في سلسلة، وموعد ارتدائها لها، أكدت أنها ترتديها منذ وفاته، وأنها كانت في البداية ترتدي صورتهما معُا، ولكن بعد وفاته حرصت على وضع صورته بمفرده.

وأشارت الفنانة سميرة عبد العزيز، أن هذا يعد نوع من الحب، والوفاء، والإخلاص لزوجها، وكشفت عن قصة تعارفهما ببعضهما البعض، وقالت: إنها كانت عضو المكتب الفني في المسرح القومي، وحينها أرسلتها إدارة المسرح من أجل مشاهدة فرقة مسرحية قادمة من الكويت، ويريدون العرض على المسرح القومي، وبالفعل ذهبت، وأعجبت بها كثيرًا.

وقالت سميرة عبد العزيز: إن المسرحية كانت بعنوان "حفلة على الخازوق"، وسألت على مؤلف المسرحية لكي تهنئه، وهو الكاتب محفوظ عبد الرحمن، ولكنهم أجابوها بأنه في الكويت، واعتقدت أنه كويتي الجنسية، ولكنها تفاجأت بأنه مصري، واستنكرت أنه أعطى هذه المسرحية للكويت، ولم يقيمها بمصر.

وأضافت سميرة عبد العزيز، أنها بعد عام من حضورها عرض عليها المشاركة بدور في مسلسل "عنترة"، وكان من تأليف محفوظ عبد الرحمن.

وأشارت أن ما جذبها للدور هو احترام الكاتب لدور المرأة بأقصى ما يمكن، ولكن عرض عليها مرة أخرى دور في مسلسل "الفاتح"، ولكنها ذهبت للمخرج تعتذر عن الدور لأنه صغير، ولا يليق بها، وأخبرها المخرج بأن الكاتب متواجد معهما في المكان، ومن الممكن أن نطلب منه إعطاء مساحة أكبر لهذا الدور.

واستطردت "سميرة" بأنها ذهبت للكاتب محفوظ عبد الرحمن، وأشادت بمسرحيته "حفلة على الخازوق"، واستنكرت أنه عرضها بفرقة كويتية ولم يعرضها بفرقة مصر، واتهمته بأنه يفعل ذلك من أجل الحصول على الأموال، وصرح لها "محفوظ" أن الرقابة هي التي رفضتها، وليس هو، وطلبت منه تكبير الدور في مسلسل "الفاتح" ولكنه رفض ذلك، وبالفعل وافقت على ذلك لخوفها من عدم إشراكه لها في أعمال قادمة.

وعن تعينها في مجلس الشيوخ أكدت "سميرة" أنها رفضت هذا الأمر؛ لأنها لم يكن لديها أي ميول سياسية، وأشارت إلى أن الرئاسة حرصت على ذلك، وبعدها ذهبت للمقابلة، للكشف عن التفاصيل، وأكدت على خوفها الشديد من هذا الأمر، وترددها لأنها لم تكن على دراية به.

وتابعت الفنانة سميرة عبد العزيز، أن مجلس الشيوخ كان يريد من أعضائه ترك أعمالهم، ولكنها اعترضت على ذلك، ورفضت ترك عملها، وبالفعل وافق المجلس على ذلك، وبعدها حلفت اليمين.

ads